توضيح من حكومة الإنقاذ حول دخول المساعدات إلى إدلب عبر مناطق الأسد

0 1٬810

 

نفت حكومة الإنقاذ الأنباء المتداولة عن فتح معبر ميزناز مع نظام الأسد بعد دخول مساعدات عبره إلى مدينة إدلب اليوم الإثنين.

وقالت حكومة الإنقاذ السورية في بيان: إن الشاحنات التي دخلت بتاريخ اليوم الاثنين 30 آب 2021. تابعة لبرنامج الأغذية العالمي “wfp”، وهي 15 شاحنة، تنقل ألف حصة غذائية.

وأضافت أن نقل تلك الحصص يأتي ضمن خطط المنظمة لنقل مستودعات تتبع لها من حلب إلى إدلب. وهي لا تعادل 5 بالمئة مما يدخل عبر باب الهوى.

اقرأ أيضاً:  شركة إيرانية لاستثمار معمل بردى.. وأخرى صينية لتشغيل معمل إسمنت

كما أكدت  أنه لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن فتح معبر بميزناز. وأن الأمـر لا يتعدى نقل مستودعات برنامج الغذاء العالمي، ولا علاقة للهلال الأحمر التابع للنظام بالمهمة.

وكشفت مصادر محلية عن دخول عدة شاحنات محملة بالمواد الإغاثية من مناطق سيطرة نظام الأسد في حلب، إلى المناطق المحررة بريف إدلب اليوم الإثنين.

وقال ناشطون:  إن ثلاث شاحنات تتبع للأمم المتحدة (برنامج الغذاء العالمي) محملة بالمواد الغذائية. دخلت من معبر ميزناز غربي حلب باتجاه معارة النعسان شرق إدلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكرت مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام أن الشاحنات قادمة من مستودعات الأمم المتحدة في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وسيتم إفراغ حمولتها في المستودعات المخصصة للمواد الإغاثية في المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط