جامعة أوتاوا الكندية تطلق منحة للماجستير والدكتوراه.. إليكم الشروط وطريقة التقديم

0 764

 أطلقت جامعة(أوتاوا) في كندا منحة هذا العام 2021 لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه، وتتميز هذه المنحة إضافة إلى الإعفاء من الرسوم الدراسية، بأنها تقدم للطالب مبلغًا ماليًا قدره(9000) ألف دولار أمريكي لطالب الدكتوراه لتغطية تكاليف دراسته، في حين تقدم مبلغ 7500 دولار سنويًا لطالب الماجستير .

 

أطلقت جامعة(أوتاوا) في كندا منحة هذا العام 2021 لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه، وتتميز هذه المنحة إضافة إلى الإعفاء من الرسوم الدراسية، بأنها تقدم للطالب مبلغًا ماليًا قدره (9000) ألف دولار أمريكي لطالب الدكتوراه لتغطية تكاليف دراسته، في حين تقدم مبلغ 7500 دولار سنويًا لطالب الماجستير .

وأكدت الجامعة في إعلان منحتها أنه يحق للطلاب من الدول التالية التقدم إليها (الإمارات ، البحرين، سورية ،الأردن ، الكويت ، لبنان ، ليبيا ، عمان، فلسطين، الصومال، تونس ، السودان ، جزر القمر ، ليبيا ، المغرب ، موريتانيا) وبالإختصاصات التالية: (تربية، حقوق، هندسة ، علوم اجتماعية، الآداب بمختلف اختصاصاتها).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ماهي الشروط التي تؤهلك للتقديم على المنحة؟

1-يجب أن يكون الطالب المتقدم على الماجستير حاصلاً على درجة الباكالوريوس مع مرتبة شرف خلال الأربع سنوات بمتوسط 70% أو B.
2- أن يكون الطالب المتقدم على الدكتوراه حاصلاً على درجة الماجستير بمتوسط 75% أوB
3-إتقان الطالب اللغتين الإنكليزية والفرنسية.

اقرأ أيضاً:  سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الخميس 1-4-2021

طريقة التقديم:

حددت الجامعة يوم 1 حزيران تعبئة الطالب استمارة طلب متضمنة اسمه ومعلوماته الشخصية وسنة التخرج ونسخة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة الحاصل عليها الطالب، بتقدير جيد جدًا، لإتمام الإجازة الجامعية، أو شهادة إتمام الدراسة الجامعية بتقدير جيد جدًا، بالنسبة إلى المتقدمين للماجستير.

رابط التقديم:
https://www.ouac.on.ca/apply/ottawagrad/en_CA/user/login

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط