جامعة إدلب تستقبل هذا العام 100 طالب ضمن مبادرة التعليم المجاني

عبد الملك قرة محمد

1٬836

تستعد جامعة إدلب في المناطق المحررة لاستقبال 100 طالب مجاناً وذلك ضمن مبادرة التعليم المجاني التي أُعلن عن مفاضلتها قبل أيام إلى جانب مفاضلة التسجيل العام في كليات الجامعة وفرعها.

وأطلقت جامعة مبادرة التعليم الجامعي العام الماضي وهي تقوم على تسجيل الطلاب المتفوقين في عدد من الاختصاصات مجاناً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

صحيفة حبر طرحت على رئيس جامعة إدلب الدكتور أحمد أبو حجر مجموعة من الأسئلة حول التعليم المجاني هذا العام فقال: إن التعليم المجاني هو دراسة الطالب المميز فروعاً تخدم المحرر بدون تسديد رسوم حتى التخرج.

وتهدف مبادرة التعليم المجاني إلى إتاحة فرصة التعليم المجاني المعفى من الرسوم الجامعية طيلة فترة الدراسة لشريحة واسعة من الطلاب ضمن كليات جامعة إدلب وفرعها في الدانا.

كما تهدف إلى تعزيز رغبة الطلاب بدراسة الاختصاصات حسب ميولهم ورفد المجتمع بخريجين متميزين ليكونوا نواة لتطوير المناطق المحررة في المجالات كافة.

وكشف الدكتور أحمد رئيس الجامعة أن جامعة إدلب استقبلت العام الماضي ضمن كلياتها حوالي 80 طالب وهذا العام استقبلت حوالي 100 طالب.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حققت إنجازات كبيرة على مستوى جامعة إدلب حيث حصلت الجامعة على عضوية في برنامج الأثر الأكاديمي التابع للأمم المتحدة وغيرها.

وأُقرّ التعليم المجاني في عديد من الكليات، ومُنح بعض الطلبة المتفوقين منحاً دراسية، وافتتحت كليات ومعاهد جديدة في جامعة إدلب، بالإضافة لتطوير بعض الأقسام بمستشفى إدلب الجامعي، والكثير من الأعمال، بهدف رفع سوية التعليم في المناطق المحررة وفق ما ذكرته الوزارة على موقعها الرسمي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط