جامعة إدلب تفصل طالبًا بشكل نهائي بسبب منشور

0 2٬658

أقدمت جامعة إدلب على الفصل النهائي لطالب من كلية الاقتصاد فيها بشكل تعسفي، إثر منشور انتقد فيه مجلس الشورى العام في منطقة

أقدمت جامعة إدلب على اتخاذ قرار الفصل النهائي لطالب من كلية الاقتصاد فيها بشكل تعسفي، إثر منشور انتقد فيه مجلس الشورى العام في منطقة إدلب الذي وُضع ضمن قوائم الانتخابات لعضويته أحد الحاصلين على شهادة الدكتوراه من جامعة دمشق في العام 2017.

وأصدرت الجامعة قرارًا جاء فيه: “الموافقة على توصيات لجنة الانضباط مع تعديل عقوبة الطالب (إبراهيم شيخ رضوان) إلى الفصل النهائي من الجامعة”.

وكانت لجنة الانضباط في جامعة إدلب أصدرت قرارًا بحرمان الطالب إبراهيم شيخ رضوان من دورتين امتحانيتين، إلا أن رئاسة الجامعة عدلت على قرار لجنة الانضباط بشكل تعسفي وفصلت الطالب بشكل نهائي دون أي توضيح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت لجنة الانضباط في أولى قراراتها:” إنه تم حرمان الطالب إبراهيم شيخ رضوان من كلية الاقتصاد فرع الدانا من دورتين امتحانيتين، بسبب ” ارتكاب فعل من شأنه الإساءة إلى سمعة الجامعة والعاملين فيها، وإخلال الطالب بقواعد المخاطبة أثناء حضوره لجنة الانضباط والاعتراض على عمل اللجنة” حسب ماورد في صورة القرار.

بدوره نفى الطالب إبراهيم شيخ رضوان في حديثه لحبر ادعاء لجنة الانضباط حول إخلاله بقواعد المخاطبة، إضافة إلى البند الأول الذي بنيت عليه العقوبة وهو الإساءة إلى سمعة الجامعة.

نظام الأسد يشترط على طلاب الجامعات تسديد اقساطهم بالعملة الصعبة

وقال شيخ رضوان: “إن مانشره متعلق بمجلس الشورى العام ولا علاقة لجامعة إدلب به، حيث انتقد ترشيح اسم أحد أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة إدلب إلى انتخابات مجلس الشورى العام وقد حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة دمشق لدى نظام الأسد أواخر العام 2017” .

ولاقى قرار فصل الطالب استياءً واسعًا في المناطق المحررة، وعبّر ناشطون عن رفضهم سياسة جامعة إدلب بإقصاء مخالفيها، في حين تساءل البعض ماعلاقة جامعة إدلب حتى تفصل الطالب، بالرغم من أن موضوع المنشور تمحور حول مجلس الشورى العام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط