جامعة إدلب تقيم حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين في كلياتها

0 750

على صدى “سوف نبقى هنا” يبارك الطلاب المتفوقين في جامعة إدلب للعام الدراسي 2019_2020 خاتمين سنوات من الجد والتعب.

حيث كرمت جامعة إدلب وبرعاية وقف الديانة التركي الطلاب الثلاثة الأوائل، والذين بلغ عددهم 110 طالب وطالبة من كافة كليات معاهد وجامعة إدلب برعاية وقف الديانة التركي.

و بلغ عدد الطلاب الذين تم تكريمهم 110 طالب وطالبة من كافة كليات ومعاهد جامعة إدلب .

وكرم الطلاب الأوائل بحضور شخصيات بارزة كان على رأسها رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور (علي كدة) إضافة لكل من ( وزير التعليم العالي الدكتور فايز الخليف ورئيس جامعة إدلب الدكتور أحمد أبو حجر وعمداء كليات ومعاهد جامعة إدلب.

وتخلل الحفل كلمات ألقيت بهذه المناسبة الكريمة كان منها كلمة رئيس حكومة الإنقاذ ( علي كدة) والذي أكد من خلال كلمته أن :” للخريجين الأوائل من (جامعة إدلب) الأحقية في التوظيف في دوائر الحكومة، ولاسيما خريجي كليات الهندسة المدنية والميكانيكية.

في حين وجه وزير التعليم العالي الدكتور (فايز الخليف) تهنئته للمتفوقين الاوائل قائلاً لهم: “أيها الخريجون الأوائل هنيئاً لكم هذا التخرج، ولا تتركوا فرصة للغرور تتسلل لأنفسكم وتنسيكم دوركم، ولا تتهاونوا في حمل المسؤولية ابنوا مستقبلاً يكسبكم المحبة والاحترام والثقة قبل أن يكسبكم المال والشهرة”.

كما ألقى رئيس جامعة إدلب الدكتور(أحمد أبو حجر) كلمة قال فيها إن:” جامعة إدلب التي تقف الآن أمام نجاح يترخ له كانت قد بدأت بكليات لم تتجاوز ال 8 كليات، وبعدد كادر تدريسي لا يتجاوز ال 75 مدرساً، أما الطلاب فكان بعدد يقارب 2500 طالب وطالبة فقط”.

مضيفاً أنه:” وخلال السنوات الخمس الماضية وصل عدد الكليات إلى أربعة عشر كلية 7 معاهد متوسطة في حين بلغ عدد أعضاء الهيئة التعليمية أكثر من 200 عضو في حين ارتفع عدد الطلاب إلى 14 ألف طالب وطالبة، واستطاعت جامعة إدلب أيضاً الدخول إلى تصنيف في موقع (ويب ويكس) الإسباني، كما استطاعت الدخول إلى (الاتحاد الدولي للتعليم الطبي) والمعتمد من قبل الصحة العالمية، وفي العام الماضي تم الموافقة على قبول 30 طالباً في المنحة التركية للدراسات العليا وهذا العام سيكون العدد أكبر بإذن الله”.

وتخلل الحفل أيضاً تكريم عمداء كليات ومعاهد جامعة إدلب، إضافة للإداريين العاملين في رئاسة جامعة إدلب،وعدد من الموظفين الذين اعتبرهم الاحتفال (الجندي المجهول) .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط