جامعة النهضة في أعزاز تحرم أكثر من 150 طالباً من الامتحان بسبب قرارٍ مجحف

2٬286

أصدرت إدارة جامعة النهضة صباح اليوم الإثنين، قائمةً تحوي أسماء أكثر من 150 طالباً  حرموا من الامتحان ، وذلك بحجة عدم استكمال الرسوم السنوية للجامعة.

ويقضي آخر قرارا أصدرته الجامعة في 30 الشهر الماضي، بإعطاء مهلة للطلاب أقصاها يومين لدفع ما تبقى من الرسوم أو القسط الجامعي، حيث أكد أكثر من عشرة طلاب للصحيفة أنّ قرار الجامعة في الحرمان النهائي مجحف في حقهم، وذلك بسبب تردي الأوضاع المادية.

وتابع بعضهم أنّ ما تبقى على بعض الطلاب من الرسوم هي أرقام صغيرة تتراوح بين 20 دولار أمريكي و 50 دولار، أي أنهم كانوا قد سددوا ما استطاعوا من الرسوم إلا أنّ إدارة الجامعة كان لها رأيها الخاص في قرارها القاضي بحرمان الطلاب من الامتحان بعد عيد الأضحى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأرسلت الجامعة عبر مجموعاتها الإدارية في واتساب ظُهر اليوم رسالة تقضي بإعطاء مهلة لدفع ما تبقى أو الحرمان في مدة أقصاها أيضاً يومين، إلا أنّ الرسالة الإدارية لاقت سخطاً واسعاً من الطلاب بسبب عدم قدرتهم على دفع ما تبقى.

ورداً على الرسالة قال أحد الطلاب: إنّ الرسالة مجحفة اكثر من القرار، وذلك بسبب الوضع المادي الصعب لنا، فجميعنا مستأجر ولديه مصاريف شهرية باهظة مع الأخذ بعين الاعتبار ارتفاع نسبة البطالة في الشمال السوري لنسب كبيرة، ولم تنظر إدارة الجامعة في أوضاعنا أبداً.

المؤقتة ترد على محلي أعزاز حول الاعتراف بالشهادات الثانوية

وأضاف الطلاب أنّ الجامعة لم تستجب لهم في تأجيل الدفع اكثر من يومين، متذرعةً بأنّ هناك نفقات جامعية وإدارية.

الجدير بالذكر أنّ أي الجامعات حول العالم لا تستطيع حرمان طالب من الامتحان بشكل نهائي بسبب الرسوم، حيث أنّ القوانين العامة في أنظمة الجامعات في المحرر تحجب علامة الطالب فقط في حال لم يستكمل رسومه الإدارية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط