جامعة غازي عنتاب توقع بروتوكول تعاون مع منظمة سيما

0 566

وقَّعت جامعة غازي عنتاب في تركيا والرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما) بروتوكول تعاون فيما بينهما، وذلك يوم أمس الثلاثاء.

 

وقَّعت جامعة غازي عنتاب في تركيا والرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما) بروتوكول تعاون فيما بينهما، وذلك يوم أمس الثلاثاء.

وجاء توقيع البروتوكول بهدف تعزيز كفاءة وتطوير الكوادر الطبية في منطقة شمال سورية.

وبحسب بيان نشرته الجامعة التركية، فإن البروتوكول تم إعداده لتدريب الممرضات والقابلات والمعالجيين الفيزيائيين، بالإضافة إلى أفراد متخصصين بالإسعاف في المعهد العالي المهني في مدينة جرابلس شرق حلب، الذي يتبع لجامعة غازي عنتاب.

ووقَّع على البروتوكول كل من رئيس جامعة غازي عنتاب البروفيسور (عارف أوزايدين)، والمدير التنفيذي للرابطة الطبية للمغتربين الدكتور (أحمد سامر العش).

وقالت الرابطة عبر صفحتها على فيسبوك: ” إن الاتفاقية هذه تشكل استمرارًا وترجمةً للشراكة الإستراتيجية بين جامعة غازي عنتاب وسيما في مجال التعليم والتدريب الطبي.”

اقرأ أيضاً:  جامعة الشام تجيب عن أهم الأسئلة حول الاتفاق مع ماردين

وأضافت أنها تهدف إلى تقديم برامج تدريبية مشتركة في مجال التعليم الطبي المستمر لتعزيز قدرات الكوادر الصحية السورية ورفع كفاءتها بجودة عالية، في سبيل تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمدنيين في شمال سورية.

وشهدت المؤسسات التعليمية والعلمية في المناطق المحررة خلال الفترة الأخيرة حركة جيدة بالنسبة إلى الاتفاقيات مع جهات خارجية ودولية، وهو مايراه البعض بداية للحصول على اعتراف دولي بالشهادات التي تصدرها المناطق المحررة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

الجدير ذكره أن جامعتي حلب الحرة وشام العالمية وقَّعتا اتفاقيات تعاون مع جامعة ماردين أرتوكلو التركية، وذلك بجهود وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة.

والرابطة الطبية للمغتربين السوريين المعروفة باسم (سيما) هي منظمة إغاثية تهتم بالمجال الطبي، وتأسست في العام 2011، وتدعم عددًا من المشافي في منطقة شمال غرب سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط