جدل واسع يدفع قسد لتبرير إصدارها بطاقة للوافدين

0 2٬080

أصدرت ما تسمى هيئة الداخلية للإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد الإرهابية، بياناً تبرر موقفها بعد أن ألزمت فيه النازحين مسبقاً بإصدار بطاقة وافد في مناطق سيطرتها في الحسكة أمس السبت.

وقالت الميليشيا في البيان: إن الأراضي التي تسيطر عليها، لطالما كانت ملاذاً آمناً لكثير من النازحين من أبناء المحافظات الأخرى والذين نزحوا من مدنهم بفعل الحرب حسبما ذكرت.

الائتلاف الوطني يعرب عن سخطه حيال التفجيرات في ريف حلب

وأوضحت الميليشيا أن الغالبية العظمى من هؤلاء النازحين فقدوا بطاقاتهم الشخصية ووثائقهم، لذلك فإن استصدار كهذه البطاقة هو ضروري جداً للحصول على حقوقهم وتمتعهم بالحياة الطبيعية على حد تعبيرها.

وزعمت ميليشيا قسد أن هذه الخطوة تمنع وجود جواسيس أو عملاء لتنظيم داعش وخصوصاً إذا كانوا يستخدمون بطاقة مزورة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بينما قوبلت هذه القرارات من قبل أبناء دير الزور وأبناء الحسكة بالرفص واصفين ذلك بالإجحاف والتمييز العنصري بحقهم وأن هذا من شأنه تقسيم أبناء المجتمع السوري والتفريق بينهم، وعدم تقسيم سورية لدويلات.

يذكر أن ميليشيا قسد وإدارتها الذاتية قد أصدرت في العام الماضي قراراً إجبارياً يفرض كل من تعود أصوله إلى خارج مدينة الحسكة لاستصدار بطاقة وافد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط