جمال سليمان: لم أتراجع عن الترشح للرئاسة وهذا ما ناقشته مع الروس!!

0 1٬636

جمال سليمان

أعاد الفنان السوري المعارض جمال سليمان التأكيد على موقفه من الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية.

وقال سليمان في لقاء مع موقع الناس نيوز: إن ذهاب نظام الأسد نحو انتخابات رئاسية بهذه الظروف المأساوية للسوريين موقف سافر وأن أي انتخابات بهذا الظرف لن يكون لها شرعية وطنية.

وأضاف أن النظام يتبع سياسة الإنكار والتجاهل للثمن الباهظ الذي تدفعه سوريا كل يوم.

ونوه إلى أنه لم يتراجع عن الترشح لرئاسة سوريا ولم يتراجع عن دعوة كل سورية وسوري يجدون بأنفسهم الكفاءة أن يتقدموا ويعربوا عن رغبتهم واستعدادهم لشغل هذه الوظيفة.

واستبعد جمال سليمان أن توافق القوى الكبرى على إجراء الانتخابات وتعترف بنتيجتها.

اقرأ ايضاً:    تحذير من رسالة متداولة عبر واتساب تضر الهاتف “خطير جدًا”

وأرجع جمال سليمان عدم مشاركته بالجولة الأخيرة من مفاوضات اللجنة الدستورية الأخيرة إلى ارتباطاته المهنية.

وقال أيضاً: ضحيت بالكثير بالسابق ولن أستطيع فعل ذلك الآن وخاصة أنه لا يوجد أي تقدم جوهري بمسار الدستورية التي كان من الممكن أن تكون بوابة للانتقال السياسي.

وكشف سليمان أن لقاءه مع الروس مؤخراً تناول عدة نقاط أولها أن الانتخابات الرئاسية القادمة لا يمكن أن يكون لها أي شرعية وطنية وهي ضرب بعرض الحائط للقرار الأممي 2254.

وثانيها طريقة تعاطي النظام مع اللجنة الدستورية سيؤدي إلى موتها وأخيراً ضرورة وجود مرحلة انتقالية تفتح الطريق نحو المستقبل.

جمال سليمان يرد على أنباء تجهيزه للرئاسة من قبل روسيا

وكان الفنان السوري المعارض (جمال سليمان) قد رد على الأنباء التي أوردها (كمال اللبواني) ومفادها بأن الروس يحضرون (جمال سليمان) ليكون بديلاً للأسد خلال الانتخابات الرئاسية القادمة في سورية.

وقال (جمال سليمان) في مقطع صوتي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي: إن التصريحات التي أطلقها (اللبواني) سخيفة ولا تستحق الرد، وهي بلا قيمة ولا تستند لأي دليل.

اقرأ ايضاً:      قصف جوي روسي يستهدف مناطق متفرقة في إدلب

من هو جمال سليمان؟

هو ممثل سوري معارض، وُلد في(باب السريجة) بدمشق سنة1959 والده (أحمد سليمان) وأمه تسمى (بدرية).

وينتسب (جمال سليمان) إلى عائلة فقيرة مكونة من 9 أخوة، وقد عاش طفولة قاسية، حيث اضطر في بداية عمره للعمل في عدة مهن كبيرة رغم صغر سنه، ومنها: (غسيل السيارات، والحدادة، والنجارة والديكور).

تزوج (جمال سليمان) ثلاث مرات في حياته المرة الأولى من الممثلة (وفاء موصللي)، ثم انفصلا بعد ثماني سنوات، ثم تزوج من الإعلامية (قمر عمرايا)، إلا أن الزواج لم يستمر سوى24ساعة، وفي عام2003 تزوج من (رنا سلمان) ابنة وزير الإعلام السابق في نظام الأسد (محمد سلمان)، ولجمال سليمان ولد واحد اسمه (محمد) ولد عام 2009.

في عام 2015 فُصل (جمال سليمان) من نقابة الفنانين السوريين من قبل نقيب الفنانين بسبب موقفه من الثورة السورية، فمنذ انطلاقة الثورة السورية عام 2011 أعلن معارضته وانضمامه إلى صفوفها، وغادر من سورية إلى مصر إثر تهديدات وصلته هو وعائلته من قبل نائب وزير الدفاع السابق في حكومة الأسد (آصف شوكت)، ولاسيما تهديده بابنه الذي لم يتجاوز الثلاث سنوات، وانضم بعد ذلك إلى الائتلاف السوري، إلا أنه انسحب منه.

ويعدُّ (جمال سليمان) أحد الأعضاء المؤسسين لـ (مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية) الذي يشارك من خلاله في أعمال “اللجنة الدستورية السورية”، لكتابة دستور جديد في سورية تحت رعاية الأمم المتحدة، وكان من المعارضين الذين تصدروا لمنصة القاهرة، كما أعلن جمال سليمان عن رغبته للترشح لمنصب الرئاسة في تموز 2019، ويشغل حاليًا منصب نائبة هيئة التفاوض المعارضة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط