جمال سليمان يوضح تصريحه المثير للجدل حول إسقاط النظام

7٬286

أوضح الفنان السوري المعارض للنظام جمال سليمان تصريحه المتداول حول عدم مطالبته بإسقاط النظام في سورية.

وقال سليمان إن تصريحه خلال لقاء مع موقع (المصري اليوم) مجتزأ من سياقه.

وأكد سليمان في تصريحات نقلها موقع نداء بوست أن هذه الجملة جاءت في سياق لقاء مع جريدة المصري اليوم عن الثورة السورية وتحدث فيها عن موقفه الشخصي و تقديره للوضع آنذاك واشار إلى أن موقفه معلوم و أكد عليه عبر السنوات الماضية في عدد من اللقاءات الإعلامية و غير الإعلامية، حيث كنت مع كثيرين ضد شعار الشعب يريد اسقاط النظام.

جمال سليمان: لم أناد بشعار إسقاط النظام لأنه يعني الدمار

وأردف: لأنني رأيت مع من رأى أنها ليست تونس و لا مصر و أن كلفته في سوريا ستكون فوق طاقة الشعب و البلد، و ذلك لأنه في سوريا هناك تماهي شديد بين العائلة و النظام و الدولة، و المشكلة في العائلة أكثر منها في النظام، أما الدولة فهي كيان وطني مغتصب من قبل العائلة.

وأضاف بالتالي فإن فكرة اسقاط النظام تعني حربا ضروسا ستؤدي إلى دمار كبير و الذي لا يعرف ذلك لا يعرف سوريا و لم يسمع ما قيل على لسان عدد من الشخصيات النافذة منذ بداية الحراك.

ولذلك كله كنا مع الشعار الأول الذي طرحته الثورة و هو  الشعب يريد الإصلاح و كنت مع كثيرين – أظنهم الغالبية- نريد نبذ العنف و عدم التدخل الخارجي و حوارا وطنيا شاملا يؤدي إلى إصلاح سياسي شامل وهذا كما هو معلوم لم يحدث و إنما جرت من يومها مياه كثيرة و ملونة بألوان الطيف و أكثر، وفق سليمان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وختم بالقول أردت فقط أن أقول بأن اختصار موقفي الذي شرحته آنفا بالعبارة الواردة في المنشور من أنني لم أناد بإسقاط النظام وانتهى وإن ما قامت به بعض الوسائل الإعلامية شيء يتسم بالحرية و عدم النزاهة.

ويوم أمس نشر موقع المصري اليوم لقاء مع الفنان المعارض للنظام السوري جمال سليمان قال فيه إنه لم ينادِ بشعار الشعب يريد إسقاط النظام، لأنه يعني حرب ودمار سورية كاملة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط