حارة القبة الجزء الثاني الحلقة 35 والأخيرة

27٬920

حارة القبة هو مسلسل تلفزيوني درامي اجتماعي سوري من نوع البيئة الشامية من إنتاج عاج للإنتاج الفني. من بطولة عباس النوري، سلافة معمار والعديد من نجوم، تدور الاحداث عن الامانة التي يعطيها والد سهيلة قبل وفاته (نادين تحسين بيك إلى أبو العز (عباس النوري) ووصيته كانت أن لا تُفتح الامانة إلا بعد مرور سنة من وفاته، هل يصون أبو العز الامانة؟ الدراما السورية.

يتناول مسلسل ” حارة القبة ” مجموعة من القصص و الحكايات الشعبية في حارات سوريا و ما تتضمنه من حكايات شعبية و انسانية مؤثرة ، العرض علي جزئين لانه يتكون من 60 حلقة.

و يعتبر المسلسل هو عودة للمخرجة المتميزة رشا شربتجي الي الدراما السورية بعد غياب حيث قدمت اخر اعمالها في الدراما السورية عام 2017.

العمل عبارة عن حكاية درامية مشوقة في بيئتين مختلفتين, الأولى ضمن الحارات الدمشقية التي انحصرت فيها القصص الشامية وحقبة بداية القرن العشرين, والثانية في محيط دمشق منطقة تخضع لسيطرة الإقطاعي “غازي بيك” بالقوة.

وفي تفاصيله يتناول المسلسل كيف كانت النساء تعشن في القرية حياة أكثر انفتاحاً مقارنة بما يجري داخل الحارات الدمشقية, حيث أن نساء المدينة يجالسن الرجال ويتسكعن من دون غطاء الرأس، ويفتخرن بقصص الحب التي عاشوها أمام أهالي القرية.

في المقابل، تبدأ المشاكل في بيت “أبو العز”, عندما يكتشف “طبنجة” فادي صبيح الحب السري الذي يجمع ابنة “أبو العز” بجارها، وتكاد “أم العز” سلافة معمارأن تنفى من منزلها وتطلّق لخروجها من دون حجاب.

امتلك العمل رؤية درامية جديدة، لم نعتد عليها في السنوات الماضية في أعمال البيئة الشامية التي كانت دائماً ما تستهدف الحياة المنغلقة داخل الحارات الدمشقية فقط. فمن خلال المزج بين هذه البيئة وبيئات أخرى، قدم المسلسل تركيبته الخاصة والمتوازنة، ربط فيها الشخصيات في تلك البيئات المختلفة بطريقة مقنعة.

لمشاهدة الحلقة الأخيرة من حارة القبة اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط