حرائق ضخمة تمتد في الدول المجاورة لسورية.. ولبنان يستغيث!

0 2٬335

اندلعت حرائق ضخمة في كل من تركيا ولبنان الحدوديتين مع سورية من الجهة الشمالية والجهة الغربية، وذلك يوم أمس الأربعاء، وعلى مقربةٍ من الحدود الفاصلة مع سورية.

اندلعت حرائق ضخمة في كل من تركيا ولبنان الحدوديتين مع سورية من الجهة الشمالية والجهة الغربية، وذلك يوم أمس الأربعاء، وعلى مقربةٍ من الحدود الفاصلة مع سورية.

في حين وردت أنباء عن وصول بعض الحرائق إلى مرتفعاتٍ سوريّةٍ جنوبيّة.

حرائق مخيفة تحاصر سورية من اتجاهين

وقالت وسائل إعلامٍ لبنانية: إن الرئيس اللبناني (ميشيل عون) توجه بطلب استعانةٍ إلى قبرص في إطفاء الحرائق المندلعة في منطقة عكّار.”

وأوضحت الوسائل بأنّ ميشيل عون طلب الاستعانة بقبرص في إخماد الحرائق التي اندلعت في قضاء عكار شمال البلاد، كما توجّه إلى كلٍّ من قيادة الجيش والدفاع المدني اللبنانيين بضرورة بذل الجهود لإطفاء تلك الحرائق، منعًا لوصولها إلى المناطق السكنية.

ومن جانبه، صرّح رئيس اتحاد بلديات عكار الشمالية ورئيس بلدية القبيّات ( عبدو عبدو)، للوكالة الوطنية بأنّ منطقة القبيّات تشهد أضخم حريقٍ من نوعه، وذلك وسط فشل جميع المحاولات التي بذلتها فرق الدفاع المدني والجيش بإخماده، مؤكدًا أنّه رغم تدخّل الجيش اللبناني ومؤازرة الدفاع المدني، فإنّ الحريق لا يزال مستعرًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وشوهد في ريف حمص الدخان الكثيف خلف الحدود مع الأراضي اللبنانية ما أثار تخوف الأهالي من وصول النيران إلى القرى السورية.

وأكد مصدر محلي في ريف حمص الغربي أن الحرائق بدأت تقترب من الحدود السورية.

النيران تشتعل في أنطاليا التركية

وفي سياق متصل، اندلع حريقٌ ضخم، أمس الأربعاء، في منطقة (مانافجات) بمحافظة أنطاليا التركية ، فيما شاركت 15 طائرة هليكوبتر في بإخماد الحرائق، وفقًا لوسائل إعلامٍ تركية.

وأفادت الإدارة المحلّية عبر بيانٍ خاص، بأنها تحاول “السيطرة على حريقٍ ضخم في منطقة مانافجات بمشاركة طائرتين و 15 مروحيةً وست جرافات و 106 من سيارات إطفاء في إخماد النيران”.

وقال وزير الصحة التركي ( فخر الدين قوجة): “إن حرائق الغابات في منطقة مانافغات بولاية أنطاليا، جنوب غرب البلاد، أسفرت عن إصابة 62 شخصًا.”

جاء ذلك في تغريدة للوزير التركي، أمس الأربعاء، أوضح فيها أن 62 مصابًا يخضعون للعلاج في المستشفيات بسبب الحريق.

اقرأ أيضاً:  بدون رحمة أو مشاعر..أم تقتل أطفالها الثلاثة من أجل عشيقها

وأشار إلى أن 3 أشخاص يتلقون الرعاية بسبب إصابتهم بحروق، و2 جراء تعرضهم لكسور، و57 آخرين إثر استنشاقهم دخان الحريق.

ونشرت وكالات تركية مقطعًا مصورًا ظهر فيه دخانٌ أسود فوق المدينة في المنطقة المجاورة للمباني السكنية، فيما أفادت أنباءٌ بأنّ الحريق اندلع بعد ظهر يوم أمس ، وسببت الرياح القوية انتشار اللهب على مساحاتٍ كبيرةٍ في منطقة ماناجوات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط