حركات عسكرية عراقية تتوعد أمريكا بالرد والانتقام لإيران

0 349

ردت فصائل عسكرية عراقية موالية لإيران على الهجمات الأمريكية، متوعدة برد مناسب لواشنطن وغيرها.

 

ردت فصائل عسكرية عراقية موالية لإيران على الهجمات الأمريكية، متوعدة برد مناسب لواشنطن وغيرها.

وقالت حركة النجباء العراقية: ” إن الهجمات التي استهدف قواعد لإيران في سورية لن تمر دون رد قاسٍ و عقاب مناسب من قبل المقاومة.”

وتوعدت مليشيا كتائب حزب الله العراقي بمحاسبة كل من تثبت إدانته بالخيانة العظمى، مشيرة إلى تعاون أجهزة الأمن العراقي مع أمريكا بتحديد أماكن قواعد إيران بسورية.

من جانبه وصف أمين عام حركة عصائب أهل الحق (قيس الخزعلي) الهجوم الأمريكي بالدنيء، وعدَّ أن تصعيد الإدارة الامريكية الجديدة خدمة للمشروع الصهيوني.

وأضاف الخزعلي في تغريدته على تويتر: ” نؤكد أن خروج القوات الأمريكية من العراق هو الحل الوحيد لتحقيق الاستقرار في العراق.”

وتقع آلية حدوث ذلك بالإرادة الشعبية والقرار السياسي وقوة المقاومة العراقية.

وحملت التصريحات من قبل قادة أبرز الحركات العسكرية الموالية لإيران مزيدًا من التوتر للمنطقة وسط مخاوف من اندلاع مواجهات مباشرة ع القوات الأمريكية في بغداد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

أسباب التوتر في العراق:

هجوم أبرز قادة الحركات العراقية جاء بعد تصريح وزير الدفاع الأمريكي (لويد أوستن) بأن بلاده شجعت العراقيين على البحث وتزويدها بمعلومات استخباراتية كانت مفيدة جدًا في الضربة الأمريكية لإيران في سورية.

اقرأ أيضاً:  الرئيس الأمريكي لإيران: “لن تفلتوا من العقاب” والأمم المتحدة تدعو لضبط النفس

ذلك بعد الاستهداف الصاروخي المتكرر الذي تعرضت له قوات التحالف الدولي داخل الأراضي العراقية مؤخرًا .

الأمر الذي دفع بوزير الخارجية العراقي (فؤاد حسين) للطيران اليوم لإيران للقاء نظيره (جواد ظريف)، وبحث التوترات الأخيرة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن الحكومة العراقية تقدم ولاءً كبيرًا للنظام الإيراني، و من جهة أخرى توجد قوات أمريكية داخل العراق في مقر قيادة عمليات التحالف الدولي بالمنطقة الخضراء ببغداد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط