حسام زكي: لا يوجد توافق عربي على عودة نظام الأسد للجامعة العربية

2٬527

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن عودة نظام الأسد لشغل مقعد سورية في جامعة الدول العربية لم تحصل على توافق عربي بعد.

وقال زكي خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية: إن هذا الأمر يحتاج إلى توفر توافق عربي، وأن هذا التوافق لم يحدث بشكل كامل حتى الآن.

حكومة الأسد تعلن عن آلية جديدة لبيع المحروقات الحرة

وأضاف أن الأمر ليس ببعيد لكنه ليس بالقريب كما يظنه البعض، والأمر به الكثير من الكلمات والمواقف من قبل بعض الدول غير المنضمة لهذا التوافق، وكل طرف لديه وجهة نظر.

وأشار زكي إلى أن الأمر لم يُحسم وبالتالي لا يستطيع منح إطار زمني محدد لمثل هذا الأمر وهو عودة نظام الأسد إلى مقعد سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

يذكر أن وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، وصل إلى العاصمة دمشق، في زيارة رسمية تدوم يومين في إطار التحضيرات للقمة العربية التي ستحتضنها بلاده في نوفمبر.

وفي وقت سابق قال العمامرة: إن الجزائر لا تمانع في عودة سورية لشغل مقعدها في الجامعة العربية ولا مشكلة لديها في ذلك.

وتحاول عدة دول إعادة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية ، إلا أن دولتي السعودية وقطر يقفان عائقا في ذلك، وأكدت الدولتان أن نظام الأسد يواصل انتهاكاته بحق السوريين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط