حقائق مثيرة يكشفها العميد أحمد رحال عن المجلس العسكري

0 835

كشف العميد المنشق (أحمد رحال) بعض الحقائق المتعلقة بالمجلس العسكري الذي طرح على طاولة حل الأزمة السورية، ما أثار الجدل مؤخرًا وانقسم الناس مابين معارض ومؤي

 

كشف العميد المنشق (أحمد رحال) بعض الحقائق المتعلقة بالمجلس العسكري الذي طرح على طاولة حل الأزمة السورية، ما أثار الجدل مؤخرًا وانقسم الناس مابين معارض ومؤيد ،كما أنه وضح الخيارات التي ستندرج عليه هيكلية المجلس العسكري .

ففي تصريح قدمه العميد أحمد رحال لأوطان بوست، رأى أن فكرة المجلس العسكري عمرها 7 سنوات وليست حديثة الطرح، إلا أنه رفضت من قبل الائتلاف الوطني الذي عمل جاهدًا على استبعاد الضباط عن الساحة السياسية خوفًا منهم كي لا يصبحوا عقبة لدى البعض في سعيهم للسلطة .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

منوهًا إلى أن الفكرة أعيد طرحها على المعارضة السياسية في مؤتمر الرياض الأول والثاني، إلا أنها قوبلت بالرفض من قبل المعارضة السياسية متجاهلين كونها عنصر قوة للمعارضة، ولاسيما في المفاوضات .

رحال يتحدث عن ثلاثة خيارات لهيكلية المجلس العسكري:

وكشف رحال عن ثلاثة خيارات لهيكلية المجلس العسكري وبنيته التنظيمية، وسيتم اختيار الأنسب والأكثر قبولاً.

وبالنسبة إلى الخيار الأول فهو عبارة عن مجلس عسكري وسياسي في آن واحد على غرار المجلس الذي تشكل في السودان عقب خلع حسن البشير

اقرأ أيضاً:  حسين العرنوس للعمال:” لا يوجد زيادة رواتب”

في حين تجلى الخيار الثاني، الذي رفض مسبقًا بتشكيل مجلس بالمناصفة بين نظام الأسد والمعارضة على أساس توافقي.

في حين حمل الخيار الثالث اقتراحًا يضم المجلس من خلاله ثلث من المعارضة، وثلث من النظام، وثلث آخر من المتقاعدين والخبراء القدامى.

الجدير بالذكر أن العميد المنشق مناف طلاس هو المرشح لقيادة المجلس العسكري الذي سيكون تشكيله من المعارضة ونظام الأسد وقسد، وهو من فكرة أعضاء منصة القاهرة، الذين رفعوا المقترح إلى روسيا وفق ما أعلن عنه المعارض جمال سليمان في وقت سابق .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط