حكم انتقالي وتأجيل الانتخابات.. وعود روسية حول سورية تثير الجدل

0 1٬142

 تحدثت صحيفة لبنانية عن وعود قدمتها روسيا خلال الاجتماع الثلاثي في قطر.

تحدثت صحيفة لبنانية عن وعود قدمتها روسيا خلال الاجتماع الثلاثي في قطر.

وقال صحيفة المدن اللبنانية: إن هناك جهودًا بذلت خلال الأشهر الثلاثة الماضية لتنسيق الاجتماع الروسي التركي القطري بهدف إطلاق مسار تفاوضي جديد لحل الأزمة في سورية.

وأضافت الصحيفة أن ماحدث في هذا اللقاء يعدُّ خطوة مهمة قد تفتح الطريق أمام مفاوضات جدية للوصول إلى حل في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأثارت الصحيفة جدلاً بحديثها عن وعود روسية تتعلق بالسير قدمًا في تطبيق القرار الدولي 2254، وفي مقدمتها العمل على إنشاء هيئة حكم انتقالي، بالتوازي مع استمرار عمل اللجنة الدستورية

وتضمنت الوعود اقناع النظام بتأجيل الانتخابات الرئاسية، والسماح بدخول مساعدات إنسانية إلى مناطق سيطرة المعارضة من خلال المعابر التركية.

اقرأ أيضًا:  رغبة حجاب.. وحتمية لافروف

بالإضافة إلى البحث في ملف المعتقلين كإجراءات لبناء الثقة بين المعارضة والنظام، مقابل مساعدة الدول الداعمة للمعارضة بتخفيف العقوبات المفروضة على دمشق، والمساهمة في المساعدات الإنسانية المخصصة لمناطق سيطرة النظا، والعمل على إعادة سورية إلى جامعة الدول العربية.

وأشارت الصحيفة بحسب مصادرها إلى أن لافروف ركز خلال اللقاء الثلاثي على ملف المساعدات الانسانية والتحذير من انهيار مؤسسات الدولة وخطورة ذلك على الأمن الاقليمي والدولي.

وختمت الصحيفة بأنه من المحتمل أن يكون النظام قد رفض التعاطي مع أي مطلب لتطبيق القرارات الدولية حتى لو كان من الجانب الروسي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط