حكومة ألمانيا الجديدة تمنح اللاجئين حياة أفضل وفرصًا للحصول على الجنسية

0 442

تسعى الحكومة الألمانية الجديدة لتسهيل منح الجنسية الألمانية وجذب لاجئين جدد ومنحهم حقوقًا أوسع على أساس المهارة والعمل.
تسعى الحكومة الألمانية الجديدة لتسهيل منح الجنسية الألمانية وجذب لاجئين جدد ومنحهم حقوقًا أوسع على أساس المهارة والعمل.

حيث أعلنت الحكومة الائتلافية المكونة من الأحزاب الاشتراكية والديموقراطية والخضر والأحرار، عن توجه لجعل ألمانيا الاتحادية مكانًا يجذب المهاجرين ويسهل حياة طالبي اللجوء في الاندماج.

ونقلت وكالة (رويترز) أن الائتلاف الجديد “اتفق على تقديم قانون يتيح تعدد الجنسيات على عكس القانون الجديد الذي يطالب بتخلي الشخص عن جنسيته للحصول على الألمانية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويمنح القانون المُقترح ” الجنسية الألمانية للأطفال الذين يولدون في ألمانيا لوالدين أجنبيين لو كان أحدهما مقيمًا في ألمانيا بشكل قانوني لمدة خمس سنوات”

دعم المهاجرين والعمالة:

القانون يركز على جيل كامل من العمال المهاجرين الوافدين من تركيا وشرقي أوروبا في ستينات وسبعينات القرن الماضي بمنحهم حقوقًا أفضل.

كما سيتم التنازل عن الشرط الأساسي للحصول على الجنسية الألمانية الذي طالما أثار الجدل وهو ” العيش وفق الأسلوب الألماني” بمعيار جديد أوضح من خلال القانون الجديد.

ويمنح الحق لطالبي اللجوء (حاملي إقامة مؤقتة) الحصول على إقامة أكثر أمانًا وإحضار عائلاتهم بعد أربع سنوات بحال أحسنوا الاندماج بالمجتمع.

منحة بقيمة 150 مليون يورو للاجئين السوريين في تركيا

وفي حال تم تطبيق القانون الجديد يتوقع المزيد من موجات الهجرة نحو ألمانيا بعد إتاحة الفرصة لهم من خلال الحكومة الائتلافية التي تسعى لتطبيق التجربة الكندية والأمريكية في جلب عمال مهرة ورجال أعمال ومنحهم فرصًا للعمل ومستقبلاً جيدًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط