حكومة الأسد تستعد لاتخاذ قرار جديد سيزيد معاناة المواطنين

1٬158

أعلنت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أمس الجمعة، أنها بصدد دراسة رفع سعر ربطة الخبز لتحقيق أرباح في الأفران.

وقال مدير المواد والأمن الغذائي في الوزارة إسماعيل الملا: إن هناك تجاوزات في غالبية أفران الخبز التمويني، حيث إن واقع محدودية العمالة وزيادة النفقات التشغيلية، جعل النسب المحددة للمخابز بناء على السعر الحالي لربطة الخبز خاسرة ولا تلبي تكاليف الإنتاج.

قصف لقسد على مخيم كويت الرحمة يتسبب بمقتل سيدة ونزوح الأهالي

وأكد وجود دراسة لتصحيح واقع الأفران، ومنحها هامشاً ملائماً من الربحية، للتمكن من كبح التجاوزات وتطبيق بنود المرسوم 8 بصورة عادلة، وذلك من خلال زيادة سعر ربطة الخبز، ولو بنسب بسيطة تسمح بتحقيق أرباح واقعية للأفران”.

وتابع أن المخابز تلجأ إلى التلاعب بالوزن أو تهريب الدقيق التمويني، في بعض الأحيان لتغطية خسائر الإنتاج، وعليه لابد من النظر بواقعية إلى متطلبات العملية الإنتاجية حرصاً على استمراريتها وردع تجاوزاتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويوجد 178 مخبزاً حكومياً تابعاً لنظام الأسد مزودة بـ249 خط إنتاج، وموزعة بين 83 مخبزاً (آلياً) تعمل بنظام الإدارة ومزودة بـ149 خط إنتاج.

كما يوجد 95 مخبزاً (احتياطياً) تعمل بنظام الإشراف ومزودة بـ100 خط إنتاج، بحسب كلام سابق لمؤسسة المخابز.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط