حكومة الإنقاذ تحدث كلية للشرطة وتوضح مهامها

1٬093

أحدثت حكومة الإنقاذ التي تسيطر على مدينة إدلب وأجزاء من ريف حلب كلية للشرطة مرتبطة بوزارة الداخلية، وذلك لتخريج عناصر شرطة وفق دورات تدريبية تقوم فيها الكلية.

وبحسب قرار الإنقاذ فإن كلية للشرطة في المناطق المحررة تتبع وترتبط بوزير الداخلية مباشرة، ويتولى إدارة الكلية مدير يسمى بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

تعزيزات عسكرية لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية تصل تل رفعت

ويشير القرار الصادر عن رئيس الحكومة إلى أنه تكلف إدارة الكلية باقتراح النظام الداخلي والنظام المالي لها، بحيث لا يتعارض مع القوانين الناظمة لوزارة الداخلية.

وذكر القرار أن الكلية تعمل على افتتاح دورات تدريبية لتخريج الطلاب المنتسبين ضباطاً وصف ضباط وشرطة أكفاء وعلى تحقيق أهدافها وفق نظامها الداخلي.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

ونوه إلى أنه تُصرف النفقة الناجمة عن هذا القرار من الاعتمادات المرصودة لدى وزارة الداخلية التابعة لحكومة الإنقاذ والتي تتولى إدارة محافظة إدلب وريف حلب الغربي.

يذكر أن حكومة الإنقاذ أحدثت العام الماضي كلية حربية، بهدف تخريج ضباط عسكريين، وخرجت الكلية أولى دفعاتها الصيف الماضي، بحضور زعيم تحرير الشام وعدد من القيادات العسكرية والمدنية له.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط