حكومة الإنقاذ تغلق معهد SHiNE في إدلب لهذا السبب!

0 875

طالب أعضاء مجلس إدارة معهد (SHiNE) للتمكين الإستراتيجي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومديرته(رانيا قيصر) بإعادة افتتاح المعهد بعدما أصدر قرار إغلاقه من قبل حكومة الإنقاذ السورية

طالب أعضاء مجلس إدارة معهد (SHiNE) للتمكين الإستراتيجي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومديرته(رانيا قيصر) بإعادة افتتاح المعهد بعدما أصدر قرار إغلاقه من قبل حكومة الإنقاذ السورية بتاريخ 9 آذار الحالي ولأسباب غير موضوعية كما وضحتها إدارة المعهد في بيان له .

وحسبما ذكرت مديرة المعهد (رانيا قيصر) على صفحتها الشخصية على الفيسبوك فإن “قرار الإغلاق الأخير جاء بسبب مشاركة لها في موضوع تعدد الزوجات ،حيث طالبت الآنسة رانيا النساء بتجنب الزواج من رجل متزوج، واستشهدت على ذلك بآية قرآنية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت رانيا موجهة نصيحة للفتيات: “متزوج لا أريد حتى وإن كنت أموت من الجوع أنا وأطفالي، هذه غلطة يا فتيات ، إياكم والاقتراب منها. ”

مضيفة: ” لما قال رب العالمين ولن تعدلوا فهذه الآية ينسوها أخوتنا الرجال، فالله لما قال لن تعدلوا هنا نون النفي ،أي النفي المطلق ،وهون يقولوا لن تعدلوا بالحب “.

وسبق أن تعرض معهد SHiNE للمضايقات من قبل حكومة الإنقاذ بسبب نشاطات المعهد في يوم المرأة العالمي،وحسبما ذكر بيان المعهد .

وعدُّوا أن ذلك تقييد لحريات الرأي والتعبير في المؤسسات التعليمية التي تهدف إلى تمكين المرأة وتقديم خدمات تعليمة مجانية لمئات الطلاب .

من جانب آخر لم تصدر حكومة الإنقاذ أي توضيح أو تصريح حول إغلاق المعهد، والأسباب التي دعت إلى ذلك .

اقرأ أيضاً:  جريمة مروعة في ريف حلب امرأة تقتل زوجها

ماهو معهد شاين ؟

معهد (شاين) السوري الإنساني للتمكين الوطني، هو مرخصٌ في إدلب ومعتمد في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ تأسيسه عام 2015، كما يُقدّم خدماته في التعليم والتدريب، والإغاثة والتنمية المستدامة، على امتداد ريف حماة الشمالي وإدلب وريف حلب.

SHiNE

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط