حكومة النظام ترفع أسعار الخبز والأدوية…والمواطن ماذا عن الرواتب؟!

0 1٬561

شهدت مناطق سيطرة نظام الأسد رفعًا لأسعار الخبز والأدوية المصنعة محليًا بنسبة وصلت حتى 50% على بعض الأصناف، مع ثبات للرواتب الحكومية دون أي تغيير.

شهدت مناطق سيطرة نظام الأسد رفعًا لأسعار الخبز والأدوية المصنعة محليًا بنسبة وصلت حتى 50% على بعض الأصناف، مع ثبات للرواتب الحكومية دون أي تغيير.

وبحسب مصادر محلية، فقد أقرت مديرية الشؤون الصيدلانية في وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد قوائم أسعار جديدة ل 11819 صنفًا دوائيًا.

وبلغت نسبة رفع الأسعار على الأدوية بين 40 حتى 50 % بحسب كل صنف مصنع محليًا.

الدولار هو السبب:

ويأتي قرار اللجنة الفنية العليا للدواء برفع النشرة الدوائي في جلستها المنعقدة اليوم بسبب اعتماد آلية التسعيرة الجديدة لمصرف سورية المركزي للدولار الأمريكي وباقي العملات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث رفع البنك سعر الدولار من 1256 إلى 2512 ليرة سورية في وقت سابق، مما تسبب بارتفاع كبير بكافة الأسعار بمناطق الأسد، ولكن لم تتغير بعض الاسعار كالأدوية بسبب الروتين الحكومي الذي يحتاج جلسات ولجان تنظيمية.

رفع أسعار الخبز:

كما تداولت صفحات موالية للنظام خبر رفع سعر الخبز السياحي والنخالة، وأيضًا الصمون بقرار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحسب إذاعة (شام إف إم) .

ويتزامن قرار رفع هذه السلع مع عودة طوابير الازدحام على أفران الخبز المدعوم وخاصة في مدينة حلب، حيث وصل سعر الربطة إلى 1500 ليرة بالسوق السوداء بحسب المصادر ذاتها.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم الخميس 17-6-2021

ويعيش الأهالي في مناطق سيطرة نظام الأسد في ظروف اقتصادية سيئة للغاية بسبب انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار وتبخر الرواتب الحكومية من جيوب الموظفين خلال أسبوع من استلامها، وسط مطالبات للحكومة برفع هذه الرواتب أسوة بأسعار السلع التي ارتفعت بشكل كبير مؤخرًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط