حواجز “الفرقة الرابعة” تسرق أموال وهدايا الحجاج العائدين إلى الشمال السوري

الحجاج السوريين- الفرقة الرابعة
614

قالت مصادر محلية حواجز “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات الأسد قامت بسرقة ومصادرة العملات الأجنبية والهدايا من الحجاج السوريين العائدين بعد أداء فريضة الحج إلى مناطق شمال وشرق سوريا.

وأفادت المصادر بأن الحاجز التابع لـ”الفرقة الرابعة” بين مناطق سيطرة نظام الأسد ومناطق سيطرة مليشيات “قسد” عند مدخل مدينة الطبقة غربي محافظة الرقة، صادر عملات أجنبية من الحجاج السوريين، حيث تجاوز المبلغ المصادر عشرات آلاف الدولارات، إلى جانب عملات أجنبية أخرى.

اقرأ أيضاً: ميزان العدالة يتأرجح في كِفتيه بين المحامين الأحرار

وكشف الحجاج أن جميع من مروا على حاجز الفرقة الرابعة تعرضوا للسرقة، حيث قام العناصر بتفتيش حقائبهم وعبثوا بمحتوياتها. وأوضحوا أن العناصر طالبوهم بمراجعة فروع أمنية وجهات مصرفية تابعة للنظام بعد ثلاثة أشهر لاستعادة أموالهم بالليرة السورية، دون تسليم أي وصل أو إشعار بالمبلغ المصادر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأضاف أحد الحجاج أن الحاجز أوقف قافلة تتألف من خمس حافلات، ونفذ عملية “تفتيش دقيق” استمرت لمدة خمس ساعات، ثم صادر كل العملات الأجنبية تحت طائلة التهديد بالسجن والمساءلة القانونية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط