ختام الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026: تباين في أداء المنتخبات العربية

59

اختتمت، الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، الذي سيُقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، حيث شهدت هذه الجولة أداءً متبايناً للمنتخبات العربية، التي تسعى لحجز مقاعدها ضمن الستة المتأهلة مباشرة للبطولة.

المجموعة الأولى: تصدر منتخب أوزبكستان المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد فوزه الصعب على قيرغيزستان بنتيجة 3-2. كما حقق منتخب إيران فوزه الثاني في التصفيات، بتغلبه على الإمارات 1-0، بفضل هدف مهدي قائدي، مما أبقى رصيد الإمارات عند 3 نقاط في المركز الثالث. بينما انتهت مواجهة قطر وكوريا الشمالية بالتعادل 2-2، ليحصد كل منهما أول نقطة في التصفيات، في حين بقي قيرغيزستان في ذيل الترتيب دون نقاط.

اقرأ ايضاً: بـ25 ألف ليرة..تكريم لأبناء العمال المتفوقين في السويداء

المجموعة الثانية: في المجموعة الثانية، يتصدر منتخبا الأردن والعراق الترتيب برصيد 4 نقاط لكل منهما. وتمكن الأردن من تحقيق فوزه الأول على حساب فلسطين بنتيجة 3-1، فيما تعادل العراق مع الكويت بدون أهداف، ليبقى الكويت برصيد نقطتين من تعادلين متتاليين. وتلقى المنتخب الفلسطيني أول هزيمة له، ليظل برصيد نقطة واحدة، بينما يقبع منتخب عُمان في ذيل المجموعة بلا نقاط بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية 3-1.

المجموعة الثالثة: واصل منتخب اليابان تألقه بفوز كبير على البحرين بنتيجة 5-0، متصدراً المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط. بينما حققت السعودية فوزها الأول في التصفيات بتغلبها على الصين 2-1، لترتفع إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط. ورغم الهزيمة، بقيت البحرين في المركز الثالث برصيد 3 نقاط. واختتمت هذه الجولة بتعادل سلبي بين إندونيسيا وأستراليا، ليرتفع رصيد إندونيسيا إلى نقطتين وأستراليا إلى نقطة واحدة، في حين بقيت الصين بلا نقاط في قاع الترتيب.

ترتيب مجموعات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026:

المجموعة الأولى:

  1. أوزبكستان – 6 نقاط
  2. إيران – 6 نقاط
  3. الإمارات – 3 نقاط
  4. قطر – 1 نقطة
  5. كوريا الشمالية – 1 نقطة
  6. قيرغيزستان – 0 نقاط

المجموعة الثانية:

  1. الأردن – 4 نقاط
  2. العراق – 4 نقاط
  3. كوريا الجنوبية – 4 نقاط
  4. الكويت – 2 نقاط
  5. فلسطين – 1 نقطة
  6. عُمان – 0 نقاط

المجموعة الثالثة:

  1. اليابان – 6 نقاط
  2. السعودية – 4 نقاط
  3. البحرين – 3 نقاط
  4. إندونيسيا – 2 نقاط
  5. أستراليا – 1 نقطة
  6. الصين – 0 نقاط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط