خلال أيام.. واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة

192

أعلنت شركة (ميتا Meta) أن تطبيق المراسلة الشهير WhatsApp، على وشك التوقف عن العمل على ملايين الهواتف القديمة، اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022.

وأوضحت ميتا أن مستخدمي الطراز الأقدم من iPhone و Android لن يتمكنوا من استخدام تطبيق WhatsApp بعد 31 ديسمبر دون الحصول على تحديثات التطبيق الجديدة، بحسب ما نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية.

أزمة المحروقات تبلغ ذروتها في مناطق الأسد

وسيتوقف تطبيق WhatsApp عن العمل على 49 نوعًا من الهواتف المحمولة ، بما في ذلك “iPhone 5” أو “C5″، بالإضافة إلى العديد من إصدارات Samsung و LG و Huawei، بشرط إرسال رسائل تنبيه لمستخدمي هذه الهواتف عبر WhatsApp قبل أن يتوقف عن العمل.

وبخصوص سبب إيقاف التطبيق على هذه الهواتف ، قال WhatsApp: “تتغير الأجهزة والبرامج بشكل متكرر، لذلك نقوم بانتظام بمراجعة أنظمة التشغيل التي ندعمها ونقوم بإجراء التحديثات.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت: “قد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على آخر التحديثات الأمنية ، أو قد تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل WhatsApp”، وتابعت في بيان لها، “لاختيار ما تتوقف عن دعمه، كل عام، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، فنحن ننظر إلى الأجهزة والبرامج الأقدم التي نمتلكها ” لا يزال لديه أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونه “.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط