خليفة ميركل: طريق ألمانيا لم يعد مفتوحاً أمام المهاجرين

0 240

كشف مرشح الرئاسة المحتمل عن (الحزب المسيحي الديموقراطي) الألماني عن توجه جديد لبلده فيما يخص اللاجئين القادمين عبر البحار ومنهم السوريين.

حيث قال (فريدريش ميرتس) مرشح الرئاسة خلفاً ( لميركل ) في تصريحات صحفية ليلة أمس السبت ” الجميع يريد أن يأتي إلى ألمانيا، سيكون هذ الطريق غير مفتوح.”

وأضاف ” بات من الضروري اتخاذ إجراءات أكثر حزماً لترحيل اللاجئين، كما أن على الاتحاد الأوربي مساعدتهم في أماكنهم في الجز اليونانية والبلقان فلا يمكن لألمانيا إيجاد حل للكارثة الإنسانية عبر استقبالهم على أراضيها”.

وأوضح المرشح الألماني أنه على أوربا إبرام اتفاقيات مع بلدان العبور او حتى المنشأ للحد من الهجرة الغير نظامية التي تهدد حياة اللاجئين عبر البحار.

وتطرق لحالات الترحيل الفردية نحو سورية قائلاً:” على سبيل المثال في سورية هناك عقبات إنسانية وقانونية واقعية ، فعدم وجود طرق برية مفتوحة وخطوط طيران فالترحيل لن يكون إلا في حالات فردية”.

وكانت السلطات الألمانية أقرت قانون الترحيل للاجئين السوريين الذين يشكلون خطراً على الولايات الاتحادية مثل أصحاب الجنح ومجرمي الحرب المرتبطين بجرائم ضد الإنسانية.

وذلك لتخفيف الضغط على الحكومة التي تستضيف نحو مليوني لاجئ أغلبهم سوريين برقم وصل إلى 780 ألف لاجئ بحسب آخر الاحصائيات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط