خليها تخيس.. حملة لمقاطعة الخضروات في المناطق المحررة

0 3٬566

أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت عنوان (خلوها تخيس) وذلك للإضراب احتجاجاً على ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه بشكل كبير في المناطق المحررة في أول أيام شهر رمضان المبارك.

ودعا ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأهالي إلى الإضراب عن شراء الخضروات والفواكه خلال الأيام الحالية، احتجاجاً على ارتفاع أسعارها.

لافروف يعد بعودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية

وطالب ناشطون الأهالي بمقاطعة شراء الخضروات والفواكه من الأسواق، وذلك بسبب جشع التجار، مشيرين إلى أن مقاطعة الخضار يكسر من سعرها.

وأعلن العشرات من الناشطين والمدنيين في المناطق المحررة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي انضماهم إلى حملة خليها تخيس ومقاطعة شراء الخضار من الأسواق بسبب أسعارها المرتفعة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتشهد اسواق المناطق المحررة ارتفاع كبير غير مسبوق في أسعار الخضار والفواكه، مع أولى أيام شهر رمضان المبارك، وهو ما يزيد من الصعوبات على الأهالي في ظل الأزمة المعيشية الصعبة.

ويوم أمس الاثنين حذر فريق منسقو استجابة سورية من وباء ارتفاع الأسعار في المناطق المحررة، وارتفاع معظم أسعار السلع، حيث وصل ارتفاع بعضها إلى نسبة 50 بالمئة وأكثر.

وأكد منسقو الاستجابة أن الأوضاع الحالية تتطلب زيادة الرقابة على أسعار المواد بشكل عام في المنطقة، إضافةً إلى تحسين الأوضاع الإنسانية للمدنيين في المنطقة من خلال زيادة نسبة الاستجابة الإنسانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط