خمسة عناصر ينشقون عن الأسد ويتجهون إلى قسد!

0 304

أكدت مصادر إعلامية محلية عن انشقاق عناصر من ميلشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد، من منطقة ريف الرقة الغربي، وتوجهوا إلى منطقة سيطرة (قسد) بريف الرقة.

وبحسب مانقلته المصادر، فإن خمسة عناصر من قوات الأسد انشقوا من نظام الأسد ووصلوا إلى مدينة (الطبقة) التي تسيطر عليها ميلشيا قسد غرب الرقة.

وأكدت المصادر أن عملية الانشقاق جرت بالتنسيق بين العناصر المنشقين و(قسد) وذلك يوم أمس الأربعاء، وبعدها فرّ العناصر باتجاه قسد.
ونوهت المصادر إلى أن العناصر فروا بعد طلبهم إجازة من القيادة المركزية لميلشيا الدفاع الوطني، ودخلوا مناطق (قسد) عبر معبر (الهورة) البري الفاصل بين قسد قوات الأسد.

ووصل العناصر إلى مدينة الطبقة وكان بحوزتهم سلاحهم الفردي، وقد عملت (قسد) على نقل المنشقين إلى مدينة الطبقة واستكملت إجراءات التسجيل لهم وإصدار بطاقات من أجل التحرك في منطقها.

وأكدت المصادر أن مادفع العناصر إلى الانشقاق هو خوفهم من الزج على الخطوط الأمامية في مواجهة تنظيم (داعش) ، وخصوصًا بعد نشاط حركة التنظيم في منطقة البادية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط