خمسة مجالس محلية بريف حلب تعد بدعم المعلمين

0 3٬616

أعلنت خمسة مجالس محلية في منطقة ريف حلب الشمالي عن نتائج اجتماع جرى بينها بخصوص العملية التعليمية في المنطقة وإضراب المعلمين المتواصل منذ أشهر.

وأصدرت مجالس كلا من: (أعزاز، مارع، الراعي، أخترين، صوران)، بياناً قالت فيه: إنه تم الاجتماع في منطقة أعزاز لتقييم العملية التعليمية واتخاذ القرارات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء في البيان أنه نتيجة المشاكل الاقتصادية التي يعيشها العالم مجتمعاً تأثرت منطقتنا نتيجة هذه الأزمة بغلاء الأسعار.

وقالت المجالس الخمسة: إنه وبالتنسيق مع المجالس المحلية بعد صياغتها تقارير عن الواقع المعيشي وإرسالها إلى الجهات المعنية تقرر بأنه سيكون هناك دعم لأجور العاملين في مجال التربية ابتداء من شهر كانون الثاني عام 2022.

وأضاف البيان أن التعليم حق لكل فرد ولا يتم منعه بأي طريقة، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق كل شخص يقوم بإغلاق المراكز التعليمية أو يمنع افتتاح هذه المراكز أو يتغيب عن الدوام دون أي عذر.

اقرأ أيضاً: لافروف: التواجد الأمريكي في سورية سينتهي

وبحسب البيان فإنه لا يقبل تشكيل أي هيكلية تربوية دون موافقة المجالس المحلية عليها، وذلك بعد عزم المعلمين تشكيل نقابات تدافع عنهم.

وكان المعلمون في منطقة ريفي حلب الشمالي والشرقي قد طالبوا بزيادة مرتباتهم الشهرية، التي أصبحت رواتب متدنية في ظل انهيار الليرة التركية والظروف الاقتصادية التي تمر بها المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط