رئيسة مجلس قسد: التطبيع التركي محاولة لإبقاء الأسد

1٬945

وصفت رئيسة الهيئة التنفيذية لما يسمى بمجلس سوريا الديمقراطية (إلهام أحمد) مساعي تطبيع أنقرة مع دمشق بأنه محاولة روسية لإبقاء الأسد في سدة الحكم، والالتفاف على القرارات الدولية.

جاء ذلك خلال كلمتها في الاجتماع السنوي العام للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمالي وشرقي سوريا، حسب ما نقل الموقع الرسمي للإدارة.

جاويش أوغلو يبحث مع بيدرسون العملية السياسية في سوريا

ورأت أحمد أن التقارب بين أنقرة ودمشق يأتي بضغط روسي، مشيرة إلى أن إيران حتى الآن لم تنخرط في هذه الجهود بشكل مباشر.

وأشارت إلى أن رؤى الطرفين (السوري والتركي) لم تتوافق سوى في قضية تواجد حزب العمال الكردستاني في شمال شرقي سوريا، واقتصرت النقاشات على الملفات العامة، ومنها ملف إعادة اللاجئين السوريين في تركيا.

ولفتت إلى أن جهود التطبيع تأتي بضغوط روسية، وتسعى الأخيرة إلى تسريع عمل اللجنة الدستورية وطي ملف تعديل الدستور السوري، والانتقال إلى الانتخابات بعيداً عن مخرجات جنيف لحل الأزمة السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أنه سيشكل ضغطاً على قوات التحالف الدولي لمحاربة “داعش” وبقائها في سوريا، وتفكيك قوات سوريا الديمقراطية ومؤسسات الإدارة الذاتية.

كما أنَ العقوبات الغربية المفروضة على نظام الأسد، تعيق محاولات إعادة تعويمه من قبل موسكو وأنقرة وغيرها من القوى وفق قولها.

الجدير بالذكر أن ميليشيا قسد أعلنت أكثر من مرة عن استعدادها للتعاون مع نظام الأسد وجيشه من أجل التصدي للجيش التركي الذي يهدد باقتحام شمال شرق سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط