رئيس الائتلاف يدعو الولايات المتحدة للضغط على نظام الأسد

0 1٬797

 

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، سالم المسلط: إن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على إيقاف الجريمة المستمرة في سورية.

وطالب إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بزيادة الضغط على نظام الأسد، لإجباره على الانتقال السياسي.

وأشار المسلط إلى أن التصعيد السياسي والاقتصادي يمكن أن يؤدي إلى الذهاب إلى الخِيارات الكفيلة بإجبار النظام على المشاركة الفاعلة والجادة، وصولاً إلى إتمام الحل والانتقال السياسي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف المسلط : ما أعنيه بالضبط هو أن تذهب الولايات المتحدة باتجاه تشكيل تحالف دولي جاد، ينطلق من مشروعية التحرك تحت الفصل السابع، استناداً إلى خرق النظام للقرار 2118 المتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية .

وأكد المسلط على أن الولايات المتحدة قادرة على وضع حد للجرائم المستمرة في سورية، وبإمكانها عبر هذا التحالف أن تضغط على نظام الأسد للقبول بحل جذري للحرب .

وحسب المسلط يكون ذلك الحل عبر الضغط الأميركي إما عن طريق “الاقتلاع”، أو بالانتقال السياسي الكامل المستند إلى بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن 2118 و2254، بما يضمن تحقيق العدالة.

لحظة رشق الرئيس الفرنسي ماكرون بالبيض (فيديو)

وأعقب حديثه قائلاً : أعتقد أن للإدارة الحالية مصلحة حيوية في إعطاء الملف السوري أولوية قصوى، وأن تتعامل مع هذا الملف كقاعدة يتم من خلالها تحقيق إنجاز أمريكي ودولي وإنساني.

واختتم المسلط حديثه بالقول : هذا ما يتيح الفرصة للشعب السوري أن يضع الأسس الصحيحة لحياة ديمقراطية حقيقية، بناء على دستور جديد وهيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات كاملة وانتخابات تتم بإشراف الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط