رئيس المجلس اليهودي في إقليم كردستان العراق يعلن إسلامه

392

اعتنق آرام عزت رئيس المجلس اليهودي في إقليم كردستان العراق الدين الإسلامي حيث أعلن ذلك في مؤتمر صحفي على الهواء مباشرة.

وأكد عزت أن قراره جاء إيمانًا منه بصحة وسلامة معتقدات الإسلام ومبادئه ولأجل الله تعالى فقط فمن الجميل أن يعود إلى جادة الصواب في سبيل الله.

جامعة إدلب تعلن افتتاح كلية العلوم السياسية والإعلام

وأضاف في المؤتمر الصحفي أن له أسباب أخرى في اعتناق الإسلام، وهي أسباب شخصية تتمثل في بشارات ومنامات كانت تأتيه نافياً تعرضه لأي تهديد.

وقال عزا: الكل يعرف أنني لست من النوع الذي يرضخ للتهديد، وأنا أنتظر أن يستقبل ممثلو الأديان الثمانية الممثلة في وزارة أوقاف إقليم كردستان قراري برحابة صدر.

وأشار عزت إلى أن لعائلته اليهودية تاريخاً طويلاً في هذه المنطقة، فجذورها ضاربة في مهاباد الكردية، شمال غربي إيران، وهي جزء من النسيج الاجتماعي والديني في بلاد ما بين النهرين وجبال زاغروس منذ آلاف السنين، ولا علاقة لي ولعائلتي بإسرائيل ولا بسياساتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واعتنق عزت الإسلام متأثرًا بصديق ناقشه مرات عدة بشأن ضرورة ترك اليهودية واعتناق الإسلام كونه الدين الحق، كاشفاً عن نيته أداء العمرة، والتفرغ للأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء والأيتام، فذلك من أهم أسس الدين الإسلامي وقيمه وفق ما ذكره عزت في حوار صحفي أجراه مع موقع الجزيرة نت يوم أمس الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن عزت كان رئيسًا للمجلس اليهودي لكردستان العراق نحو 6 سنوات متتالية، كان يتمتع خلالها بمكانة كبيرة.

وتعد كردستان من أقدم المناطق التي كان يعيش وينتشر فيها اليهود قبل أن يشهد النصف الأول من القرن الماضي نقلهم للاستيطان في فلسطين عام 1948 ولا توجد أرقام رسمية لأعداد اليهود في العراق أو إقليم كردستان، لكن هناك تقديرات بأن عدد العائلات اليهودية في كردستان يبلغ أقل من 400 عائلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط