رئيس بلدية في إسطنبول: السوريون ثروة ولا يجب ترحيلهم

0 2٬637


عدَّ رئيس بلدية الفاتح بمدينة إسطنبول التركية أن اللاجئين السوريين وغيرهم بمنزلة ثروة يجب الحفاظ عليها، مؤكدًا معارضته وتجار المنطقة لأي قرار ترحيل.

جاء ذلك في رد لرئيس البلدية إرغون طوران التابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا على مقال بصحيفة (Haber Türk) ينتقد تصريحات سابقة له، حيث انتقدت الكاتبة (نيجيهان ألشو) تصريحات طوران التي دعا فيها لعدم السماح للأجانب باستئجار منازل في منطقة الفاتح.

كما شبهت الكاتبة كلام طوران بكلام تانجو أوزجان رئيس بلدية بولو الذي رفع قيمة فواتير الماء على الأجانب 10%.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

طوران لست عنصريًا:

وبعد نشر المقال بساعات صباح اليوم خرج طوران رافضًا تشبيهه بأوزجان ووسمه بالعنصرية.

وأضاف: ” تشبيهي برئيس بلدية بولو ظلم كبير لي، أنا شخص ديموقراطي ولست مناهضًا للاجئين. ” وأشار أن أطفاله الأربعة سينزعجون بشدة من هذه الاتهامات.

وأوضح أنه تماشى بكلامه السابق مع قرار وزارة الداخلية بإيقاف منح الإقامات للأجانب للمقيمين بالفاتح ما عدا المستثمرين والطلاب.

وتابع معقبًا:” أنا أرى في اللاجئين والمهاجرين ثروة، فهم قوة عاملة مهمة للغاية، وفي حال صدر قرار بترحيلهم سنعارضه أنا وتجار الفاتح.”

تغريم شابين سوريين بـ 24 ألف دولار في تركيا

وكانت الداخلية التركية أصدرت قرارًا على لسان مديرية الهجرة في إسطنبول بإيقاف طلبات الإقامة لأول مرة فقط بمراكز كل من إسنيورت والفاتح بعد تاريخ 150 كانون الثاني 2021 وذلك لتخفيف الضغط على هذه المناطق التجارية والصناعية التي تشهد تزاحمًا بين الأتراك واللاجئين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط