رئيس حزب الشعب التركي: المجنسون لا يشكلون خطراً على الانتخابات

1٬185

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، أن الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية لا يشكون خطرا بالنسبة للانتخابات التركية القادمة.

وقال أوغلو: إن حزب الشعب الجمهوري على دراية تامة بكل الناخبين، ويمكنه استنتاج عدد الحاصلين على الجنسية من خلال اطلاعه على أماكن الولادة.

حصيلة صادمة لعدد ضحايا الغرق في المحرر خلال تموز

وأضاف أن حزبه بإمكانه أن يعلم الأجانب الذي يصوتون، ولا يوجد عدد مرتفع من قبيل 400 – 500 ألف ناخب.

ولفت إلى أن المعلومات التي لدى الحزب ليست موجودة لدى الهيئة العليا للانتخابات التركية، زاعما أن حزبه يعرف كل ناخب، والذين سيذهبون إلى صناديق الاقتراع لأول مرة.

وادعى رئيس الحزب أن الحزب يطلع عليهم جميعاً، المولودون في سورية، والمولودون في أفغانستان، حتى يتمكن من استنتاج من حصل على الجنسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

يذكر أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، كشف في وقت سابق اعداد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، وبلغ اعدادهم 210 آلاف سوري خلال السنوات الـ 11 الماضية.

وكانت نسبة السوريين المشاركين في انتخابات عام 2018 منخفضة، بحسب صويلو وبلغت 30-35% من المجنسين، في حين يبلغ عدد السوريين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات القادمة نحو 113 ألفاً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط