رايبورن يخاطب الأسد بلهجة قاسية ويودّع السوريين باللغة العربية

0 695

أعلن المبعوث الأمريكي إلى سورية (جويل رايبورن) أمس الأربعاء انتهاء فترة ولايته، بصفته مبعوثًا أمريكيًا إلى سورية، وذلك بتغير صفته الوظيفة على صفحته الشخصية الفيسبوك.

أعلن المبعوث الأمريكي إلى سورية (جويل رايبورن) أمس الأربعاء انتهاء فترة ولايته، بصفته مبعوثًا أمريكيًا إلى سورية، وذلك بتغير صفته الوظيفة على صفحته الشخصية الفيسبوك.

وقال في بداية منشوره: “هذا اليوم هو آخر يوم لي في وزارة الخارجية الأمريكية، تشرفت بالخدمة كمبعوث لسورية ونائب لمساعد وزير الخارجية لمدة عامين ونصف.”

ووجه(رايبورن) قبل تركه لمنصبه رسالة شديدة اللهجة وبنكهة الوعيد لبشار الأسد، وأنه لا مجال له سوى الرضوخ للقرار الأممي 2254، فالعزلة الدولية مستمرة عليه، وقانون قيصر لا سبيل للتراجع عنه، حيث قال: “رسالتي إلى النظام السوري في نهاية مهمتي، لم يعد لكم مكان تذهبون إليه، ليس لديكم خيار سوى الخضوع للقرار 2254”.

مضيفًا: “خلال فترة ولايتي، استطعت أن أشهد على كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب السوري. لقد كانت الأدلة على جرائم النظام ساحقة. سأقف دومًا مع الشعب السوري وأنا واثق من أن العدالة ستتحقق”.

وتابع: “العالم كله يرى أن نظام الأسد سقط من خلال سعيه دائما للحل العسكري بينما الحل الوحيد في سورية هو سياسي يلتزم بقرارات الأمم المتحدة 2254 بما يتضمن انتقال سياسي في دمشق وليـــــــــــس هناك حل آخر”.

كما وجه كلمة لكل السوريين قائلاً لهم: “لن أتوقف عن العمل من أجل العدالة والسلام لكم، ولن يتوقف زملائي في وزارة الخارجية، نحن كـلنــــــا متفقون أن مصالح وقيم الولايات المتحدة تدعو إلى نوع مختلف من الحكومة في دمشق، حكومة تعامل شعبها والعالم كله بشكل مختلف”.

الجدير بالذكر أن (رايبورن) كان قد تسلم منصبه في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، عقب استقالة المبعوث السابق (جيمس جيفري) فيما قدّم استقالته في 12 من الشهر الجاري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط