ربا حبوش: على المجتمع الدولي ألا يقبل بالابتزاز الروسي للمسار الإنساني في سورية

690

أكد الائتلاف الوطني أن المساعدات الإنسانية هي حق لجميع المحتاجين في سورية، ويجب على المجتمع الدولي أن يخجل من نفسه بسبب القبول بالابتزاز الروسي للمسار الإنساني.

وقالت نائب رئيس الائتلاف ربا حبوش: إن ما يحصل هو سابقة، ولا يمكن أن يخضع قرار تمديد إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود للمحتاجين في سورية للمساومات، حيث يجب أن يكون حقا مكفولا للجميع.

السلطات التركية تفرق احتجاجاً لسوريين في كهرمان مرعش

وأضافت أن المجتمع الدولي مطالب برفض أي مساومة من هذا النوع، كما طالبت بزيادة الدعم للمحتاجين ليتناسب مع حجم المعاناة.

ولفتت إلى أنه على الرغم من محاولات روسيا تعطيل قرار تمديد إدخال المساعدات، فإنها تعرف أن نظام الأسد مستفيد من تلك السلال، حيث يستخدمها في حربه ضد الشعب السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت إلى أن التقارير كشفت بالأدلة المعززة بالصور والفيديو، قيام النظام بتوزيع السلال الغذائية والمساعدات الإنسانية واللوجستية على ميليشياته الطائفية وقواته العسكرية.

وأوضحت أن إيصال المساعدات الإنسانية والقوافل الإغاثية لملايين السوريين، هي حل مؤقت، وأن الحل الحقيقي والمستدام، هو بتطبيق كامل قرارات مجلس الأمن الدولي، وتحقيق تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

يذكر أن روسيا وبشكل متكرر تهدد باستخدام الفيتو حق النقض، لإيقاف دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى إلى سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط