رد إيجابي من قبل رواد مواقع التواصل على مهر فتاة سورية

0 791

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي مع مهر فتاة سورية هو الأول من نوعه، دفعه مغترب سوري وسط ارتفاع غير منطقي للمهور

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي مع مهر فتاة سورية هو الأول من نوعه، دفعه مغترب سوري وسط ارتفاع غير منطقي للمهور.

وأشاد الكثير منهم بالمهر، وعدوه تشجيعًا للآخرين بجعل المهر تيسير زواج وليس تعسيرًا له، ومراعاة للوضع والأزمة التي يعيشها الناس في ظل الحرب الدائرة .

مَهر للمحتاجين بمناطق سيطرة الأسد:

وكان مهر الفتاة الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي هو(100) سلة غذائية توزع على المحتاجين في سورية، وذلك حسبما نشرت صفحة(cadeau.4.u) المختصة بتوصل هدايا المغتربين من كافة أنحاء العالم إلى حلب .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الصفحة: ” إن والد إحدى الفتيات في محافظة حلب حدد شرط موافقته على القبول بزواج ابنته بمغترب سوري في الخارج هو إرساله 100 سلة غذائية للمحتاجين في سورية، التي تم توصيلها إلى حلب من خلال هذه الصفحة، بعد أن قام العريس بإعدادها بنفسه متضمنة الأصناف الغذائية الأساسية.”

الجدير بالذكر أن مناطق نظام الأسد ذاتها شهدت أغلى مهر في عام 2020، حيث كان القاضي الأول الشرعي في دمشق (محمود المعرواي) قد كشف في نوفمبر الماضي عن أعلى وأغرب مهر سُجل في سورية خلال سنة 2020 .

اقرأ أيضاً:  طالب سوري يحقق المرتبة الأولى بالثانوية في أمريكا

جاء ذلك من خلال حديث له مع (شام إف إم) عن حالات الزواج والطلاق في سورية خلال عام 2020 .

حيث قال: “إن أعلى مهر سجل في سنة 2020 كان (1000) ليرة ذهبية مُقدم و(1000) ليرة ذهبية مُؤخر، وهي حالة نادرة جدًا”.

مضيفًا: “متوسط المهر المسجل هذا العام هو مليون ليرة سورية مقدم ومليون ليرة مؤخر، في حين لا يوجد حد لأقل مهر أو أكثر مهر”.

وبيَّن أنهم لايتدخلون في تحديد المهر طالما كان في الحدود المقبولة، إلا أنهم يقدمون النصيحة إذا كان المهر غير منطقي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط