رقم صادم لمعدل الأطفال الجياع بسورية!

0 336

كشفت منظمة (أنقذوا الطفولة) البريطانية عن رقم صادم في معدل الأطفال الذين يعانون الجوع في سورية.

 

كشفت منظمة (أنقذوا الطفولة) البريطانية عن رقم صادم في معدل الأطفال الذين يعانون الجوع في سورية.

وقالت (سونيا كوش) مديرية الاستجابة للمنظمة في سورية: “تعدُّ هذه الأرقام صادمة بشكل لا يصدق، فقد ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون الجوع بمقدار الثلث خلال الأربعة أشهر السابقة”.

وأكدت المنظمة في تقريرها أن 60.2 مليون طفل في كافة انحاء البلاد يواجهون المجاعة، فهناك 60% من الأطفال لا يعرفون إن كانوا سيحصلون على وجبتهم التالية.

وهذا المعدل ارتفع بزيادة بلغت 35% خلال أربعة أشهر، وهذا الوضع أصبح دوامة شديدة الانحدار.

اقرأ أيضاً: نشرة أسعار صرف الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي اليوم السبت 20-2-2021

وأيدت المديرة (سونيا) قلقها من انعكاس الأجور الزهيدة التي تتلقاها العائلات السورية على أرواح أطفالها، فقد أصبح هناك أعداد أكبر تكافح لتأمين نفقاتها بتناول وجبات أقل يوميًا.

وأشارت إلى أخطار أخرى كعمالة الأطفال مع ازدياد أعداد الأطفال المتسربين دراسيًا ودخولهم سوق العمل لتقديم المساعدة المالية لعائلاتهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

وطالبت (كوش) الأمم المتحدة والمجتمع الدول ببذل الجهود الإضافية لتحسين الأمن الغذائي وتمويل البرامج التي تعالج فقر الأطفال من جذروه.

وختمت داعيةً إلى استمرار الوصول غير المقيد للإعانات الإنسانية، واستمرار قرار المعابر الحدودية، فهو شريان الحياة لملايين الأطفال والعائلات في كافة أنحاء سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط