روسيا: التعاون مع تركيا بخصوص سورية مستمر ولم يتأثر بالحرب على أوكرانيا

0 8٬229

أكدت روسيا أن تعاونها مع تركيا بخصوص الأوضاع في سورية، مستمر على ماهو عليه، ولم يطرأ عليه أي تغيرات بعد الحرب الروسية على أوكرانيا.

وجاء التأكيد الروسي هذا على لسان مدير الدائرة الأوروبية الرابعة في الخارجية الروسية، يوري بيليبسون، في تصريحات صحفية أمس الأربعاء.

الأمم المتحدة تصدر قراراً مرتبطاً بالإسلام وانتشاره

وقال المسؤول الروسي: إن التعاون مع الجانب التركي في المسار السوري يستمر بشكل اعتيادي ولم يلاحظ فيه أي تغييرات ناجمة عن عوامل خارجية مثل أحداث أوكرانيا.

وأوضح بيليبسون أن التعاون بين روسيا وتركيا بخصوص سورية مبني بالدرجة الأولى على البراغماتية والمنفعة المتبادلة ويستهدف تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وأشار إلى أن بلاده تثمن ما أسماها بالتفاهمات بين كل من أنقرة وطهران، ضمن مسار استانة بخصوص سورية، مؤكداً أن منصة أستانة هي الأكثر فاعلية حالياً بخصوص العملية السياسية السورية.

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن اجتماع أستانة القادم بخصوص سورية سيعقد في وقت قريب، دون تحديد أي موعد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط