روسيا تبرر عدم تصدي دفاعات نظام الأسد للهجوم الإسرائيلي على اللاذقية

0 2٬093

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن سبب عدم تصدي نظام الأسد بدفاعاته الجوية للهجوم الجوي الإسرائيلي الذي استهدف ميناء اللاذقية أمس الثلاثاء.

وزعمت الدفاع الروسية أن نظام الأسد لم يتصدَ للغارة الإسرائيلية التي استهدفت ميناء اللاذقية، بسبب هبوط طائرة روسية في مطار حميميم لحظة العملية.

روسيا: إدلب تعتبر مصدراً لزعزعة الاستقرار

وبحسب نائب مدير مركز “حميميم للمصالحة في سورية” أوليغ جورافليوف فإنه شنت مقاتلتان تكتيكيتان للقوات الجوية الإسرائيلية من طراز F-16 من جهة البحر الأبيض المتوسط ومن دون عبور الحدود ضربة بأربعة صواريخ موجهة إلى منشآت في منطقة ميناء اللاذقية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال المسؤول الروسي: إن القوات التابعة لنظام الأسد لم تدخل قتالاً جوياً لأنه في وقت الضربة كانت هناك في منطقة نيران منظومات الدفاع الجوي طائرة تابعة لقوات النقل العسكري للقوات الجوية الفضائية الروسية خلال عملية الهبوط في مطار حميميم.

وفجر أمس الثلاثاء شن الكيان الإسرائيلي هجوماً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط مستهدفاً ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية.

وأدى الهجوم الإسرائيلي إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، ولم يشر نظام الأسد إلى وقوع أي قتلى وجرحى في صفوف قواته.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط