روسيا تحتفل بعيد النصر على النازية في الأراضي السورية

0 441

أقامت روسيا حفلاً عسكريًا استعراضيًا ضخمًا في قاعدة حميميم المحتلة بالساحل السوري بمشاركة من قوات نظام الأسد بذكرى عيد النصر الروسي على القوات النازية.

اقرأ أيضاً: أمريكا تحسم موقفها من بشار الأسد والدول الراغبة بالتطبيع معه

وبحسب وكالات روسية، فقد شارك بالاحتفال أكثر من 1200 شخص ونحو 80 عربة عسكرية برية مختلفة، و 17 طائرة حربية ومروحية من الجانبين الروسي والسوري في الاحتفالات بالحرب الوطنية العظمى.

وتعمدت روسيا إقامة احتفالات عيد النصر خارج أراضيها هذا العام، وعلى وجه الخصوص في سورية بوابة الشرق الأوسط لتعريف القوى الغربية وعلى رأسهم أمريكا بحدود الإمبراطورية الروسية الجديدة، وأيضًا للتأكيد أن روسيا هي الدولة الوحيدة التي تسيطر فعليًا في سورية، وليس لأي طرف آخر أي تأثير، مثل إيران التي تكتفي بإقامة فعاليات دينية وثقافية، لكنها لم تقم بأي احتفال عسكري يؤكد سلطتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويرى مراقبون أن روسيا تعدُّ الأراضي السورية منتدبة لها بعد كل الاستثمارات التي حازتها من النظام السوري خلال تدخلها لحماية بشار الأسد من السقوط، ولذلك تسعى لتثبيت الأسد وعائلته في الحكم لسنوات طويلة قادمة لضمان استمرار مصالحها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط