روسيا تسعى لإدخال المساعدات الإنسانية عبر طرق النظام السوري

0 273

قال منسقو الاستجابة في بيان لهم، يوم أمس الإثنين: "إن روسيا تسعى لحصر دخول المساعدات الإنسانية عبر طرق تابعة للنظام السوري وحلفائه."

قال منسقو الاستجابة في بيان لهم، يوم أمس الإثنين: “إن روسيا تسعى لحصر دخول المساعدات الإنسانية عبر طرق تابعة للنظام السوري وحلفائه.”

وورد في البيان، أن روسيا تحاول جاهدة إيقاف قرارات مجلس الأمن الدولي بإدخال المساعدات الانسانية إلى المناطق المنكوبة في شمال البلاد، من خلال العمل على فرض سياسة التجويع الممنهج بغية تحصيل مكاسب سياسية ودولية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وشدد منسقو استجابة سورية على الالتزام الكامل بقرارات مجلس الأمن بشأن دخول المساعدات الانسانية إلى سورية.

ودعوا للعمل على منع الجانب الروسي القيام بتصرفات عدائية ضد السكان المدنيين، والعمل خارج نطاق مجلس الأمن في حال الإصرار الروسي الصيني على تعطيل القرارات.

وحذر البيان من تفاقم الأزمة الإنسانية في سورية عامة، والشمال الغربي خاصة، تبعًا لإجراءات منع المساعدات، مما يتسبب بكارثة إنسانية في المنطقة.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 30-3-2021

وقد شنت القوات الروسية أكثر من ٦ حملات عسكرية على مناطق خفض التصعيد، منذ توقيع اتفاقية “سوتشي”، نزح خلالها أكثر من نصف سكان المنطقة، ودمر أكثر من ٧٠٠ منشأة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط