روسيا تشرع في تنفيذ مشروع بهدف التوسع في ريف دير الزور

0 3٬828

قالت مصادر محلية: إن القوات الروسية بدأت بإجراء مشروع في ريف دير الزور الشرقي، بهدف الحصول على موطئ قدم لها في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية.

وبحسب المصادر فإن شركة روسية بدأت عمليات تجهيز وإعادة بناء الجسر الواصل بين البوكمال وبلدة السويعية إلى الحدود السورية العراقية بريف ديرالزور الشرقي.

وأوضحت المصادر أن روسيا استعانت بالإنشاءات العسكرية التابعة لنظام الأسد ليكون الإشراف عن طريق شركة روسية عسكرية وخبراء روس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت المصادر أن الأعمال بدأت، حيث استقدم الروس آليات ثقيلة، وذلك من الإنشاءات التابعة لنظام الأسد، وقد حضر ضباط روس ومهندسون سوريون ونحو 25 عاملاً من الجنسيتين من خارج المنطقة.

ونوهت أن ضباطاً روساً يزورون بشكل يومي المنطقة، ويهدف الروس من تلك الخطوة إلى اتخاذ مقر جديد عند مدخل الجسر للتحكم بالحدود والمعابر غير الشرعية.

فصائل الثوار تصد محاولة تسلل لقوات الأسد بريف اللاذقية

حيث يعتبر الجسر هو الطريق الوحيد للسيارات الداخلة من العراق إلى سورية والعكس، وبذلك يكون الروس متحكمين بدخول الميلشيات الإيرانية نحو الأراضي السورية وخروجها.

كما يهدف الروس من هذه الخطوة أيضاً إلى التمدد بشكل أكبر في البوكمال، وتوسيع نفوذهم، حيث تعتبر منطقة البوكمال هي أكثر المناطق في سورية التي تشهد انتشاراً للميليشيات الإيرانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط