روسيا تعلن تشكيلها وفدًا لمراقبة مسرحية الانتخابات

0 460

أعلنت روسيا عن تشكيلها وفدًا لمراقبة مسرحية الانتخابات المزعومة، التي يستعد نظام الأسد لإجرائها بعد عدة أيام.

أعلنت روسيا عن تشكيلها وفدًا لمراقبة مسرحية الانتخابات المزعومة، التي يستعد نظام الأسد لإجرائها بعد عدة أيام.

وتحاول موسكو من خلال اللجنة التي شكلتها يوم أمس الجمعة إضفاء الشرعية على إنتخابات نظام الأسد الهزلية التي واجهها المجتمع الدولي بالرفض والمقاطعة.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن رئيس لجنة الشؤون الدولية في الاتحاد الروسي غريغوري كاراسين، أن المجلس شكل وفد من المراقبين برئاسة السيناتور سيرغي موراتوف لمراقبة الانتخابات في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف رئيس اللجنة أن الوفد الروسي المشكل سيضم أربعة أعضاء من مجلس الاتحاد الروسي، وعضوين اثنين من المجلس الاجتماعي الروسي، ومهمتهم مراقبة الانتخابات الرئاسية التي ستقام في 26 من مايو الجاري.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلنت موسكو عن تلقيها دعوة من نظام الأسد، يطلب فيها حضور روسي تحت ذريعة مراقبة الانتخابات الرئاسية.

وذلك لكسب نظام الأسد الرأي الروسي في انتخاباته الهزلية التي تشهد مقاطعة دولية، حيث دعمت روسيا نظام الأسد فيها، وعدّت أنها الخيار الوحيد في ظل الفشل الذي تشهده العملية السياسية، التي فشلت بسبب تعنت نظام الأسد وتعطيله للجنة الدستورية.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يرفع سقف البنكنوت حتى 500 ألف دولار بحثًا عن الاستثمارات الأجنبية

يذكر أن نظام الأسد أجرى أول أمس الخميس مسرحية الانتخابات المزعومة في الخارج السوري، في عدد من قنصلياته، ومنعت عدة دول نظام الأسد من إجراء انتخابات على أراضيها بينها ألمانيا وتركيا.

في حين يحضر نظام الأسد ومخابراته وشبيحته لمسرحية الانتخابات في مناطق سيطرته في 26 من مايو الجاري، وسيخوض الانتخابات معه مرشحين اثنين ككومبارس وأدوار صامتة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط