روسيا تنشر منظومة S-300 الجوية داخل مطار الطبقة العسكري

0 1٬754

أكدت وسائل إعلام روسية أن القوات الروسية في سورية نشرت منظومة الدفاع الجوي الروسي "S-300"، داخل مطار الطبقة العسكري في محافظة الرقة.

أكدت وسائل إعلام روسية أن القوات الروسية في سورية نشرت منظومة الدفاع الجوي الروسي “S-300″، داخل مطار الطبقة العسكري في محافظة الرقة.

وقالت وكالة ANNA News الروسية: إن نشر منظومة S-300 يأتي لحماية الطائرات المشاركة في الخدمة القتالية في مطار القامشلي.

وأضافت أن الهدف هو ضمان السيطرة على المجال الجوي لمناطق شمال شرق سورية، وستقوم القوات الروسية بتغيير مواقع هذه المنظومة باستمرار بهدف حمايتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان عناصر روس قد نشروا صورًا خلال الأيام الماضية لنشر منظومة الدفاع الجوية في مطار الطبقة العسكري الذي تنتشر فيه القوات الروسية.

وفي وقت سابق بدأت القوات الروسية بتحويل جزء من مطار القامشلي إلى قاعدة جوية لقواتها، وذلك بعد هبوط أول طائرة حربية روسية في المطار خلال الشهر الماضي.

نظام الأسد يتفق مع روسيا لإنتاج اللقاح الروسي في سورية

وقالت مصادر روسية: إن القوات الروسية في سورية ستنشر في وقت لاحق 12 مروحية نقل من طراز Mi-8 و5 مروحيات هجومية من طراز Ka-52 في قاعدة صرين الجوية بالقرب من عين العرب شرق حلب.

وتسعى روسيا إلى توسيع نفوذها في منطقة شمال شرق سورية، التي تسيطر عليها ميلشيا قسد، وشرعت القوات الروسية ببناء قواعد ونقاط عسكرية لها في مناطق عديدة بريفي الرقة والحسكة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط