روسيا تهدد مجدداً بتعطيل دخول المساعدات الإنسانية عبر باب الهوى

3٬693

هددت روسيا من جديد بتعطيل دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمال إدلب.

وقال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا: إن روسيا لا ترى أي مسوّغ لتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية بعد انتهاء مدتها في يوليو المقبل.

قتلى وجرحى لقوات الأسد بهجوم صاروخي إسرائيلي على دمشق

وأضاف الدبلوماسي الروسي باجتماع لمجلس الأمن أن خطة الأمم المتحدة الإنسانية لسورية لعام 2022 للتعافي المبكر للمرافق الطبية والتعليمية، وشبكات المياه، تعاني من نقص كبير في التمويل.

وزعم نيبينزيا أن الوضع في سورية لم يتغير بعد 9 أشهر من قرار مجلس الأمن لتمديد عمل معبر باب الهوى، حيث لم تصل المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

مشيراً إلى أن ثلاث قوافل فقط تمكنت من العبور إلى إدلب ولا يوجد أي إمداد لشمال البلاد من دمشق على الإطلاق، زاعماً أنه يسمع بين الحين والآخر ذرائع عن عدم وجود تنسيق ضروري من جانب الفصائل إضافة إلى ظروف غير آمنة للعمل الإنساني.

وتابع المسؤول الروسي أنه في ظل هذه الظروف لا توجد عمليا أسباب للمزيد من التمديد لقرار نقل المساعدات عبر الحدود.

وبشكل متكرر تهدد روسيا بتعطيل دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى إلى المناطق المحررة شمالي غرب سورية، حيث تحاول روسيا إدخال المساعدات عن طريق نظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط