سؤال عن الساروت في امتحان الشهادة الثانوية يلقى استحسانًا

0 1٬791

احتفى ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت بأحد الأسئلة التي وردت في امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية في المناطق المحررة.

 

احتفى ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت بأحد الأسئلة التي وردت في امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية في المناطق المحررة.

وجاء السؤال الذي لاقى إعجاب واستحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الشهيد عبد الباسط الساروت حارس الثورة السورية وبلبلها.

وطلب السؤال من الطلاب كتابة موضوع حول الشهداء ودورهم، وضرب مثالًا على ذلك الشهيد الساروت الذي استشهد في معارك ريف حماة الشمالي قبل عامين.

وقال السؤال: “كان الشهيد عبد الباسط الساروت رمزًا من رموز الثورة السورية تكلم عن أهمية الشهادة والشهداء ودورهم في الحفاظ على كرامة الأمة والدفاع عنها”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بدوره نشر وزير التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ (بسام صهيوني) على صفحته على الفيسبوك قائلا: “سؤال التعبير في امتحان شهادة الثانوية العامة عن الشهيد عبد الباسط الساروت ودور الشهادة …خطوة مقصودة”.

مضيفًا أنه سيتبعها تدريس تاريخ الثورة السورية في جميع مدارس المحرر العام الدراسي المقبل.

الحكومة المؤقتة تعلن سابقًا بدء تدريس تاريخ الثورة:

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة بدء تدريس مادة تاريخ الثورة السورية في مدارسها.

وجاء في القرار الصادر عن وزيرة التربية والتعليم حينها الدكتورة هدى العبسي: “يضاف إلى مادة التاريخ في منهاج الصف السابع والثامن من مرحلة التعليم الأساسي والصف الأول والثاني الثانوي كتاب يتحدث عن تاريخ الثورة السورية المباركة التي قامت في عام ٢٠١١ وما تزال مستمرة.”

اقرأ أيضاً:  جهاز أمني في مناطق الجيش الوطني.. هل يقضي على الفلتان الأمني؟!

كما أن تدريس الكتاب سيبدأ في العام الدراسي المقبل ٢٠٢١ – ٢٠٢٢.

وأكد القرار أن وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة ستشكل لجنة مهمتها إعداد الكتاب المناسب لكل صف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط