سبعون قتيلًا في تفجيري كابل وداعش تتبنى

0 632

ارتفع عدد القتلى المدنيين في الانفجارين اللذين وقعا خارج مطار كابل مساء أمس الخميس إلى ما لا يقل عن 72 قتيلاً، وفق مصادر أفغانية.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن القوات الأمريكية الموجودة في مطار كابل فقدت 13 عنصرًا من جنودها نتيجة التفجير، الذي تبناه تنظيم داعش.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش، أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع خارج مطار كابل مساء يوم أمس الخميس.

وقالت الوكالة: إن “عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف القوات الأميركية والمتعاقدين المتعاونين معهم بتفجير استشهادي في العاصمة كابل.” حسب زعمها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم الجمعة عن دبلوماسية، أنه على قادة طالبان التحقيق في شبكة داعش في كابل بعدما قاموا بالإفراج عن الآلاف من السجون.

وكانت حركة طالبان التي سيطرت على البلاد مؤخرًا قد أدانت بشدة التفجيرين اللذين وقعا في محيط مطار كابل، وعدت أن سبب الهجوم هو وجود قوات أجنبية في المطار.

وصول الدفعة الثانية من مجهري درعا البلد إلى الشمال السوري

وقال البيت الأبيض في بيان له اليوم الجمعة: “إن طالبان ليسوا أصدقاءهم، لكن بفضل التنسيق معهم تمكنوا من إجلاء وإنقاذ أرواح أكثر من 104000 شخص.”

مضيفًت أن أكثر من 7000 شخص تم إجلاؤهم خلال 12 ساعة الأخيرة، وأنه لا صحة للتقارير بشأن إنهاء الولايات المتحدة رحلات الإجلاء يوم الجمعة.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع البريطانية أنها دخلت المرحلة الأخيرة من عملية الإجلاء من مطار كابل، وأن التهديدات في كابل ستزداد كلما اقترب موعد مغادرتهم.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس أن عمليات الإجلاء من أفغانستان ستستمر “حتى انتهاء المهمة” الأمريكية في 31 آب/أغسطس. نافية صحة تقارير أفادت بأنها قد تنتهي خلال 36 ساعة.

وتتولى الولايات المتحدة الدفاع عن مطار كابل حاليًا وإدارته التي يوجد لديها 5800 جندي على الأرض بمساعدة أكثر من ألف جندي بريطاني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط