سيرغي شويغو: 90% من الطيارين الروس نفذوا هجمات جوية في سورية

0 1٬215

 كشف وزير الدفاع الروسي (سيرغي شويغو) أن كافة قيادات الجيش الروسي بكامل تشكيلاتها شاركوا بعمليات قتالية في سورية وعلى رأسهم سلاح الطيران الروسي.
كشف وزير الدفاع الروسي (سيرغي شويغو) أن كافة قيادات الجيش الروسي بكامل تشكيلاتها شاركوا بعمليات قتالية في سورية وعلى رأسهم سلاح الطيران الروسي.

شويغو أكد في حديث لقناة (روسيا 1) أمس الأحد بأن الجيش الروسي أصبح جيشًا مختلف تمامًا بعد مشاركته في الأعمال القتالية إلى جانب نظام الأسد ضد المدنيين السوريين.
ونوه أن الجيش الروسي أصبح يتسم بروح قتالية عالية، لما اكتسبه من خبرات فوق الأراضي السورية، على حد تعبيره.

وأشار شويغو أن كل قيادات الجيش الروسي بكافة تشكيلاتها من قادة أفواج وألوية وفرق وقادة مناطق وكتائب، وصولاً إلى رؤساء الأركان قد شاركوا بالعمليات القتالية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بينما كان التدريب الأكبر لسلاح الجو، حيث اكتسب أكثر من 90% من الطياريين الروس خبرات قتالية، مشيرًا إلى أن بعضهم نفذ أكثر من 400 طلعة جوية فوق المدن والبلدات السورية (لقتل السوريين).

تطوير الجيش الروسي بدماء السوريين:

تصريحات شويغو تأتي بعد أيام من تأكيد الرئيس فلادمير بوتين أن قوات جيشه باتت تمتلك قدرات أعلى بصد هجمات الطيران المسير بعدما خاضت معارك في سورية.

وبشكل دائم تتفاخر الأركان الروسية بحجم الضربات التي نفذتها منذ تدخلها في سورية عام 2015، التي تجاوزت 100 ألف طلعة جوية على سبيل المثال، وبدباباتها التي طورتها من خلال المعارك والإضافات التي تمت عليها، بالإضافة إلى تجربة أنظمة الرادار والتشويش وخوض تدريبات في الساحل السوري لسفنها العسكرية.

تركيا تطور صاروخ سيبر منافس لمنظومة الدفاع الجوي الروسية S 400 (فيديو)

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الروسي لم يخض حربًا فعلية في سورية ضد جيوش منظمة في مواجهة مباشرة، بل اقتصرت على مواجهة فصائل الجيش الحر، وفي أحسن الأحوال واجهت بضع مسيرات تركية في إدلب وفشلت منظوماتها الدفاعية بالتصدي لها، ولكن روسيا تخشى حتى الآن الاعتراف بفشلها، وتستمر بتبرير تدخلها للشعب الروسي بما حازته من إنجازات على دماء المدنيين و المقاتلين، الذين لم يمتلكوا مضادات طيران من شأنها كشف حقيقة الجيش الروسي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط