شركة الهرم للحوالات تسرق السوريين علناً

0 2٬645

أكدت مصادر محلية أن شركة الهرم للحوالات في مناطق سيطرة نظام الأسد، تسرق السوريين بشكل علني من خلال تحديد سعر الدولار في الحوالات القادمة من خارج سورية.

وبحسب مصادر اقتصادية فقد حددت شركة الهرم سعر دولار الحوالات الخارجية بـ 3400 ليرة سورية، في ظل زيادة الحوالات الخارجية القادمة نحو مناطق سيطرة نظام الأسد.

الحكومة المؤقتة تعلن عن تأسيس هيئة الرياضة والشباب

وأشارت المصادر إلى أن الشركة كانت قد حددت سعر صرف الدولار عبر الحوالات بـ 3475 ليرة سورية، إلا أنه يوم أمس الأحد خفضته إلى 3400 ليرة سورية.

ويتزامن إعلان الشركة عن تخفيض سعر دولار الحوالات مع وصول سعر الدولار الأمريكي في العاصمة دمشق إلى 3930 ليرة، ما يعني وجود 530 ليرة سورية فرق في كل دولار واحد.

ولفت المصدر إلى أن الشركة تسرق من الأهالي الذين يتلقون الحوالات الخارجية 530 ليرة سورية عن كل دولار أمريكي يصلهم عبر الشركة، في عملية سرقة علنية ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكانت قد أكدت مواقع محلية عن تضاعف الحوالات المالية الخارجية نحو مناطق سيطرة نظام الأسد، خلال شهر رمضان المبارك، وأشارت المصادر إلى أنها تبلغ نحو 10 ملايين دولار يومياً.

و يفرض نظام الأسد تسليم الحوالات المالية القادمة من الخارج بالليرة السورية، وبسعر أقل من سعر السوق الرائجة، في حين يلجأ بعض المدنيين إلى السوق السوداء، إلا أن نظام الأسد يفرض رقابة شديدة عليها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط