تشكيل لجنة سياسية في السويداء..خطوة لتنظيم الحراك الشعبي

2٬275

أعلنت الهيئة العامة الممثلة للحراك الشعبي في محافظة السويداء يوم أمس، عن تشكيل لجنة سياسية مكونة من 11 عضواً، بينهم أربع نساء، تم انتخابهم بالاقتراع المباشر والعلني أمام كاميرات الإعلام المحلي.

هذه الخطوة تأتي بعد أسبوع من إعلان الهيئة، التي تضم 47 ممثلاً و14 منسقاً، عن استقبال طلبات الترشيح لعضوية اللجنة السياسية ضمن شروط محددة.

إقبال كبير من الحراك الثوري

لقيت عملية الانتخابات هذه اهتماماً كبيراً من قبل متصدري المشهد السياسي في الحراك الشعبي، ونالت استحساناً واسعاً من المواطنين الذين اعتبروها خطوة متقدمة في الحراك المستمر منذ عام. يُعتبر هذا الحدث أول عملية انتخابية ديمقراطية في تاريخ السويداء الحديث، حيث تم انتخاب خمسة أشخاص من بين المرشحين، ليفوز في النهاية من حصل على العدد الأكبر من الأصوات.

مهام اللجنة السياسية

لم تُعقد اللجنة السياسية اجتماعها الأول بعد، وما زالت المهام المحددة لها غير واضحة. إلا أن أحد الأعضاء المنتخبين أشار في حديثه لموقع تلفزيون سوريا إلى أن الهيئة العامة بصدد تشكيل لجان قانونية وإعلامية وتنظيمية، ووضع برنامج عمل ضمن مسار المبادئ والأهداف الأساسية للحراك الشعبي، مع التركيز على الحفاظ على سلمية الحراك واستمراريته وتوسيع قاعدة المشاركة.

وأضاف أن التنسيق مع القوى الوطنية على مستوى سوريا وخارجها سيكون في مقدمة المهام اللاحقة للجنة، بهدف توحيد الجهود لتحقيق الانتقال السياسي المنصوص عليه في القرار الدولي 2254.

خطوة أولى نحو تنظيم الحراك

اعتبر رواد ساحة الكرامة أن الانتخابات التي جرت هي الخطوة الأولى الصحيحة نحو تثبيت وتنظيم الحراك الشعبي السلمي، في مواجهة محاولات السلطة الأمنية لإجهاض الانتفاضة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط